Follow us

image

بالصور –اللبنانيّون في الأرجنتين يحيون الذكرى 72 للاستقلال

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

باحتفالات رسمية وشعبية، أحيا الأرجنتينيون اللبنانيون العيد الثاني والسبعين لاستقلال لبنان في يوم طويل شارك في كل مظاهره نائب وزير الخارجية الأرجنتيني، اللبناني الأصل إدواردو زوين، في مبادرة غير مسبوقة لمسؤول بهذا المستوى.

بدأ اليوم بعزف فرقة الحرس الجمهوري النشيدين اللبناني والأرجنتيني في ساحة سان مارتين في العاصمة بيونس أيرس بحضور سفير لبنان أنطونيو عنداري الذي وضع إكليلاً من الزهور، وحضر إلى جانبه – إضافة إلى زوين – كل من مطران الموارنة خوان حبيب شامية ومطران الروم الأورثوذكس موسى سلوان وشارك في الاحتفال وآباء الرسالة في الأرجنتين: الأب مانويل يونس والأب أنطونيو الفغالي والأب فادي متني والأب فيليب الخازن وطلاب مدرستي مار مارون وسيدة لبنان الذين كانوا يلوحون بعلمي لبنان والأرجنتين، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والجمعيات اللبنانية في بيونس أيرس.

بعد ذلك استقبل السفير عنداري الرسميين والديبلوماسيين ورجال الإعلام في مقر السفارة وألقى أمامهم كلمة تطرق فيها إلى الهجمات الإرهابية التي طالت ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي ومن بعدها باريس. وقال إنها ليست بصدفة أن تستهدف بيروت وباريس بالإرهاب لأنهما مدينتان تشكلان عنواناً للعيش المشترك. ورأى عنداري أن الإرهاب لا يمكن ان يعمل وحيداً إذا لم تكن هناك دول تدعمه. ومن جهة أخرى، دعا عنداري المجتمع الدولي برمته إلى إيجاد حل سريع لمشكلة اللاجئين، لافتاً إلى ضرورة إيجاد وسائل لدعمهم لكي يبقوا في بلدهم بدل أن يتشتتوا في العالم.

ومساءً استكمل برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال بحفل كوكتيل شارك فيه أبناء الجالية اللبنانية.

Jabalna magazine ™