Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الراعي بدأ زيارة للمكسيك، وكارلوس سليم سيطلعه على تحف “جبرانيّة” نادرة
image

الراعي بدأ زيارة للمكسيك، وكارلوس سليم سيطلعه على تحف “جبرانيّة” نادرة

خاص جبلنا ماغازين – مكسيكو سيتي

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى المكسيك مساء اليوم (الخميس) بالتوقيت المحلي في زيارة تستمر حتى السابع والعشرين من الجاري ويحضر خلالها المؤتمر الرابع لأبرشيات الإنتشار والرهبانيات المارونية. وكان في استقباله على أرض المطار مطران الموارنة في المكسيك جورج سعد أبي يونس ومطران الأورثوذكس أنطونيو شدراوي وكبار شخصيات الجالية اللبنانية والنادي اللبناني ورئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخاندرو خوري وقنصل لبنان رودي القزي.

لقاء مع الرئيس المكسيكي وكارلوس سليم وجولة على مجموعة جبران

مصادر رفيعة في الجالية اللبنانية أفادت موقع "جبلنا ماغازين" بأن لدى البطريرك الراعي برنامجاً حافلاً خلال الزيارة، حيث سيعقد أكثر من لقاء مع أبناء الجالية اللبنانية كما سيلتقي الرئيس المكسيكي أنريكي بينيا نييتو. وتتضمن الزيارة أيضا يوم السبت المقبل لقاءً منفرداً للبطريرك مع السيد كارلوس سليم قبل أن يتحول اللقاء إلى لقاء مفتوح لمن يرغب من أبناء الجالية بالحضور. وسيتم هذا اللقاء، كما قالت المصادر ل"جبلنا ماغازين" في "متحف سمية"، وهو متحف يملكه سليم في العاصمة مكسيكو سيتي (يحمل اسم زوجته الراحلة) ويتضمن أهم وأندر التحف الفنية في المكسيك. وجديد هذه التحف مجموعة المخطوطات والأعمال الفنية للفيلسوف اللبناني جبران خليل جبران والتي اشتراها كارلوس سليم جميعها خلال هذا العام من نيويورك. وأوضحت المصادر أن سليم سيجول في أنحاء المعرض مع البطريرك الراعي وسيطلعه أيضاً على مجموعة جبران، وهي ستكون المرة الأولى التي يضع فيها هذه المجموعة القيّمة للعرض.

المؤسسة المارونية للانتشار

إلى ذلك، يرافق البطريرك الراعي في زيارته إلى المكسيك وفد من المؤسسة المارونية للانتشار سيشارك في أعمال مؤتمر أبرشيات الإنتشار والرهبانيات المارونية، كما سيفتتح مكتب المؤسسة في مكسيكو سيتي في 22 تشرين الثاني. كذلك سوف تسعى المؤسسة الى تأسيس لجان والتعاقد مع موظفين محليين في المدن الكبرى في المكسيك حيث يتواجد اللبنانيون المنتشرون الذي يقدر عددهم بمئات الآلاف. كما ستعمل بالتنسيق مع البعثة اللبنانية لمساعدتهم على تحضير الملفات التي يطالها قانون استعادة الجنسية بعد أن صوت عليه وأقره مجلس النواب اللبناني والذي أعطى الحق باستعادة الجنسية الى المتحدرين من المهاجرين الأوائل.

Jabalna magazine ™