Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور – لبنان يتألق في مهرجان مدينة “روزاريو” الأرجنتينية بجهود أبناء الجالية
image

بالصور – لبنان يتألق في مهرجان مدينة “روزاريو” الأرجنتينية بجهود أبناء الجالية

جبلنا ماغازين – روزاريو

انطلقت يوم الجمعة الماضي في مدينة روزاريو الأرجنتينية فعاليات المهرجان السنوي للجالياتEncuentro Nacional de Colectividades ، والذي يتمثل فيه لبنان منذ انطلاقته قبل إحدى وثلاثين سنة بجهود تقوم بها الجالية اللبنانية المقيمة هناك، والمؤلفة من حوالي 800 عائلة. علماً أن روزاريو هي إحدى أكبر مدن ولاية "سانتا في" الواقعة في وسط الأرجنتين.

وقد عملت الجمعية اللبنانية في روزاريو ومنسقها العام نستور الحاج على تنظيم مشاركة لبنان في هذا الحدث، حيث يتم على مدى الأيام العشرة التي يتواصل فيها المهرجان عرض صور ونشر معلومات عن المهاجرين اللبنانيين وعن السياحة والثقافة اللبنانية. ويشارك في فعاليات المهرجان 250 راقصاً من مدرسة Sociedad Libanesa Danza Arabe Rosario  ومن فرقتيْ "الأرز" و"صوفر لبنان" للرقص الفولكلوري ومن فرقة "أحلام الروح" للرقص الشرقي.

نستور الحاج قال ل"جبلنا ماغازين" إن مشاركة لبنان "مهمة جداً في هذا المهرجان بهدف تعريف المجتمع الأرجنتيني بالثقافة اللبنانية"، مشيراً إلى أن "المهرجان يزوره حوالي مليون مشارك على مدى عشرة أيام ويتوقف معظمهم عند الجناح اللبناني لتناول الأطعمة اللبنانية ومشاهدة الدبكة والرقص الشرقي. والجناح اللبناني هو من بين الأجنحة الأفضل(Top 5)  في المهرجان".

الجناح اللبناني لا يقتصر عمله على نشر الثقافة اللبنانية وتقديم الأطعمة وحسب، بل هناك من يعمل في داخله على الإجابة على استفسارات المتحدرين من أصل لبناني الذين يتوقفون للسؤال عن أصولهم اللبنانية وإمكانية التسجيل لاستعادة جنسية آبائهم وأجدادهم. ويقول الحاج ل"جبلنا ماغازين" إن هذا المجهود يجري بالتعاون مع المؤسستين المعنيين بهذا الموضوع في الأرجنتين وهما Centro Argentino de Investigación sobre la Inmigración Libanesa ومؤسسة فونلاك FUNLAC.


Jabalna Magazine ™