Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • اجتماع هام في النادي اللبناني في المكسيك يقدم دليلاً جديداً على وحدة الجالية اللبنانية
image

اجتماع هام في النادي اللبناني في المكسيك يقدم دليلاً جديداً على وحدة الجالية اللبنانية

جبلنا ماغازين – مكسيكو

بدعوة من الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخاندرو خوري، اجتمع ممثلون عن كل الجمعيات الاغترابية الثقافية والدينية في المكسيك (وعددها 30 جمعية) أمس في مقر النادي اللبناني في مكسيكو، بحضور السفير في المكسيك هشام حمدان وكبار وجهاء الجالية اللبنانية، للتأكيد على وحدة الجالية وعلى استمرار التعاون في ما بين الجمعيات الاغترابية في هذا البلد لمصلحة لبنان. ووقع جميع الحاضرين على وثيقة يعلنون فيها انتماءهم إلى الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.

خوري أوضح ل"جبلنا ماغازين" أن الاجتماع والتوقيع على هذه الوثيقة "يعطيان دليلاً واضحاً على التعاون والوحدة التي كانت موجودة دائما في إطار الجالية اللبنانية في المكسيك". واعتبر أن التوقيع على الوثيقة يتخطى المسألة العددية في إطار التصويت ضمن الجامعة الثقافية، ليكون تأكيداً متجدداً على تماسك الجالية اللبنانية هنا في المكسيك ورؤيتها الموحدة بالنسبة لما يشهده لبنان والأخطار المحيطة به". وأضاف: "نأمل أن تتعمم هذه الوحدة وهذا الالتزام بالوطن الأم، ليس في كل دول الاغتراب وحسب، بل على أرض لبنان أيضاً".

ومن الجمعيات الموقعة على الوثيقة:

Centro Libanés, Jomali, Juventudes Maronita, Ortodoxa, Union Maronita de México, Comunidad Druza, Familias de Chartoun, Voluntariado del Centro Libanés, Damas Maronitas, Damas de San Charbel, Instituto Cultural Mexicano Libanés, Archivo Libanes de México, Asociacion Mexicana Lasallistas Libaneses, Al Furzan, Camara Empresarial Mexicano Libanesa, Asociación Premio Biblos, Familias de Kartaba, Asociacion de Administradores, Al Hakim, Al Fannan.