هذا هو اللبناني الأصل خوان منصور الحاكم الجديد لولاية توكومان الأرجنتينية

خاص جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

في احتفال رسمي شارك فيه مطران الموارنة في الأرجنتين حبيب شامية، تسلم وزير الصحة الأرجنتيني السابق، اللبناني الأصل خوان منصور، عصا الماريشالية وحاكمية ولاية توكومان الأرجنتينية من الحاكم السابق خوسيه البروفيتش، وأقسم اليمين الدستورية وسط تصفيق الحضور المؤلف من12 حاكم ولاية يمثلون الحزب البيروني الذي ينتمي إليه منصور، إضافة إلى المرشح لرئاسة الجمهورية دانييل سيولي وممثلين عن المؤسسات المحلية في الولاية وحشد من أبناء الجالية اللبنانية والعربية.

وفي خطاب القسم الذي تخللته إشارة منصور إلى أصوله اللبنانية، تعهد الحاكم الجديد بالعمل على مواصلة الإنماء الاقتصادي والتجاري في الولاية على مدى سنوات حاكميته الأربع المقبلة.

خوان منصور ولد في توكومان عام 1969 وتعود أصوله الى بلدة المعوش في قضاء الشوف. ويقول عنه سفير لبنان في بيونس أيرس أنطونيو عنداري لِ "جبلنا ماغازين" إن "منصور هو من الذين يجاهرون بلبنانيتهم كما يعتز بانتمائه للطائفة اللبنانية وشديد التعلق والتعبد للقديس شربل، كما أنه من المقربين من السفارة اللبنانية وقضايا لبنان وساهم في إعادة تأهيل مبنى القنصلية العام الماضي.

وأشار عندراي إلى أنه سيزور ولاية توكومان قريباً حيث سيسلم الحاكم منصور رسالة تهنئة من وزير الخارجية جبران باسيل. وذكّر عنداري بأن منصور كان قد لبى في السابق دعوة وجهها إليه باسيل للمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية في بيروت حيث كانت له مداخلة مؤثرة جداً.

وأضاف عنداري ل"جبلنا ماغازين" إن الحاكم منصور يكنّ محبة خاصة للمطران السابق في الأرجنتين والناسك حالياً في لبنان شربل مرعي الذي احتضنه وساعده كطالب في بوينس آيرس فلم ينس فضله وفضل الكنيسة المارونية عليه ولا يرد له طلباً... وهذا ما يذكره في كل مناسبة"، كما قال عنداري.

يذكر أن خوان منصور كان قد عين في العام 2003 وزيراً للصحة في حكومة توكومان، ثم أصبح وزيراً للصحة في الحكومة الوطنية عام 2009.

Jabalna Magazine ™


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended