Follow us

image

شهيدان للجيش و6 قتلى أثناء مداهمة مطلوبين في المعاملتين

جبلنا ماغازين - بيروت

استشهد عنصران من استخبارات الجيش خلال مداهمة عدد من المطلوبين في ملهى ليلي فجر اليوم في منطقة المعاملتين. وأدت الاشتباكات التي جرت بين عناصر الدورية وأفراد العصابة ومن معهم إلى مقتل المطلوبيْن مهدي حسين زعيتر وأحمد علي عمار و4 ممن كانوا برفقتهم.

العنصران الأمنيان اللذانن استشهدا هما من عكار، أحدهما الرقيب الاول مارون طنوس خوري من بلدة بقرزلا، والثاني ميشال ذكي الرحباوي من بلدة الشيخ محمد. وذكرت مصادر إعلامية أن والد الشهيد الرحباوي كان قد سقط بدوره شهيداً في الجيش اللبناني خلال مواجهات مخيم نهر البارد.

وفي وقت لاحق، أصدرت قيادة الجيش بياناً، شرحت فيه تفاصيل الحادثة. وجاء فيه: "فجر اليوم، وأثناء قيام دورية تابعة لمديرية المخابرات، بالتقصي عن بعض المخلين بالأمن في أحد الملاهي الليلية في محلة المعاملتين - جونية، بادر المطلوب مهدي حسين زعيتر ومرافقيه إلى إطلاق النار باتجاه الدورية، ما أدى إلى استشهاد عسكريين إثنين. وقد رد عناصر الدورية على النار بالمثل، فنتج عن الاشتباك مقتل المدعو زعيتر والمطلوب أحمد علي عمار، و4 مواطنين كانوا برفقتهما. والمطلوبان المذكوران، بحقهما 11 بلاغ بحث وتحر و6 مذكرات توقيف، لارتكابهما جرائم منظمة مختلفة في أوقات سابقة.

وفي بيان آخر نعت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، كلاً من “الرقيب أول مارون خوري، والجندي ميشال الرحباوي، اللذين استشهدا فجر اليوم إثر تعرض دورية تابعة لمديرية الاستخبارات كانا في عدادها، لإطلاق نار من مسلحين مطلوبين للعدالة في محلة المعاملتين ـ جونية.

وفي ما يلي نبذة عن حياة كل منهما:

ـ الرقيب أول الشهيد مارون انطانيوس خوري:

من مواليد 5/8/1980 بقرزلا ـ عكار. تطوع في الجيش في تاريخ 5/12/2000. حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته. عازب.

ـ الجندي الشهيد ميشال زكي الرحباوي:

من مواليد 21/4/1994 الشيخ محمد ـ عكار. تطوع في الجيش بتاريخ 13/12/2011. حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته. عازب.