Follow us

image

متحدرة من أصل لبناني تفوز بلقب أفضل طاهية في البرازيل

خاص جبلنا ماغازين – ساو باولو

بعد منافسة مع عدد من الطهاة الموهوبين على مدى 13 حلقة تلفزيونية ضمن البرنامج التلفزيوني الشهير في البرازيل Bake off Brasil، فازت البرازيلية من أصل لبناني سميرة غنوم المقيمة في ساو باولو بلقب أفضل طاهية لموسم العام 2015 لتكون أول مسلمة واول متحدرة من أصول عربية تفوز بهذا البرنامج الذي تعرضه شاشة SBT تي في ويتابعه ملايين المشاهدين أسبوعياً.

وكجائزة على تفوقها، ستقوم إدارة البرنامج بطبع كتاب يتضمن وصفاتها ليباع في كل مكتبات البرازيل.

وعلم موقع "جبلنا ماغازين" أن غنوم هي ربة منزل وزوجة وأم لخمسة أطفال، وهي طاهية هاوية كانت تعد المأكولات والحلويات في منزلها للبيع على الطلب لكسب مداخيل إضافية للعائلة. وقد أعربت عن فرحها بهذا الفوز واعتبرت أنه يقربها من إنجاز حلمها بامتلاك فرن ومحل لصناعة الحلويات. وقالت في كلمة بعد إعلان النتائج: "أشكر كل من احترم ثقافتي وديني، وفي النهاية المهم أن نحترم بعضنا بعضاً ونتوحد بغض النظر عن أصولنا أو انتمائنا الديني".

وقد أسهم ارتداؤها الحجاب في لفت أنظار المشاهدين، عدا عن رفضها استخدام أي مكون كحولي في طهيها، رغم طلب (فابريزيو) أحد أعضاء لجنة الحكم منها أن تستخدم الكحول لدى تحضيرها التيراميسو. وقد اعتذر منها فابريزيو في ما بعد لهذا السبب.

وسائل إعلام عربية وإسلامية في البرازيل واكبت حدث فوز غنوم بالمسابقة وأشارت إلى أن مشاركتها في البرنامج "جعلت نسبة البحث عن الثقافة الإسلامية والعربية تتزايد على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ، وهذا باب جديد من أبواب نشر المعرفة والتواصل مع المجتمع البرازيلي والاندماج الإيجابي الذي يساهم في نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي في المجتمعات الغربية".

Jabalna Magazine ™

Photos courtesy of Artur Igricias