Follow us

image

الإعلان عن أكبر استثمار لبناني في البرازيل

خاص جبلنا ماغازين – ساو باولو

جرى قبل أيام في ساو باولو الإعلان عن حدث اقتصادي تربوي وصف بالتاريخي بين البرازيل ولبنان، وهو استحصال شركة SABIS اللبنانية المتعددة الجنسيات على مساحة 33 كلم مربع من الأراضي في مدينة كامبيناس، ثاني أكبر مدينة في ولاية ساو باولو، ستستثمر في قطاع التعليم وإقامة فروع لمدرسة الشويفات الدولية. وأفادت مصادر معنية موقع "جبلنا ماغازين" بأن هذا يعد أكبر وأهم استثمار في قطاع التعليم تشهده البرازيل على الإطلاق، حيث قدرت تكلفة مراحله الأولية بخمسين مليون دولار.

الإعلان عن هذا الحدث جرى في مكتب رئيس بلدية كامبيناس، جوناس دونيزيت الذي شكر رئيس شركة SABIS كارل بستاني على هذه المبادرة. وحضر الإعلان عن المشروع قنصل لبنان العام في ساو باولو قبلان فرنجية ورئيس غرفة التجارة اللبنانية البرازيلية ألفريدو قطيط، وكل من مسؤول الشؤون الاقتصادية في المجلس البلدي لكامبيناس، صامويل روسيليو، ومسؤولة الشؤون التربوية صولانج بيليكر.

يذكر أن سابيس (مدرسة الشويفات الدولية) أنشئت عام 1886 وهي موجودة اليوم في 18 دولة، بمجموع طلاب يبلغ 75 ألفاً. وبحسب مسؤولين برازيليين، فإن وصولها إلى هذا البلد سيحقق نهضة كبيرة في قطاعه التعليمي.