Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور- الكرنفال اللبناني في دارلينغ هاربر سيدني: رقص ودبكة وفرح.. وتحية للصبوحة
image

بالصور- الكرنفال اللبناني في دارلينغ هاربر سيدني: رقص ودبكة وفرح.. وتحية للصبوحة

جبلنا ماغازين – سيدني

بحضور الآلاف من أبناء الجالية اللبنانية ومن باقي الجاليات وحشد من المشاركين من أفراد المجتمع الأسترالي، نظمت فرقة الأرز الفولكلورية يوم الأحد المهرجان اللبناني السنوي The Lebanese Carnival 2015 في دارلينغ هاربرفي سيدني، الذي يعد من أشهر المواقع السياحية في أستراليا. وقد دأب قائد فرقة الأرز على تنظيم المهرجان منذ 38 عاماً ليكون واجهة للبنان الحضاري والثقافي. وأتى المهرجان هذا العام موجهاً التحية لروح الفنانة الراحلة صباح.

المهرجان الذي امتد طوال ست ساعات النائب الفدرالي فيليب رادوك، والنائبة في برلمان نيو ساوث ويلز تانيا ميهايلوك، والسيد نقولا شدياق ممثلاً القنصل اللبناني العام جورج بيطار غانم، وعضو مجلس بلدية كانتربري فدوى كبي ومدير البنك العربي في أستراليا جو رزق.

 قدمت برنامج الكرنفال المذيعة في صوت الغد أستراليا سوزان حوراني  التي وجهت التحية لذكرى الاسطورة صباح "التي استطاعت بفنها ان تعزز حبنا للأرض والوطن". وتميز المهرجان بتقديم عدد كبير من الأغنيات والمعلومات عن إنجازات الفنانة الراحلة. كما تضمن الاحتفال لوحات دبكة لبنانية وفولكلور شعبي قدمتها فرقة الأرز الفولكلورية، بالإضافة الى وصلات أخرى قدمتها مجموعات فنية من الجالية اللبنانية والجاليات الاخرى ابرزها فرقة تيريزكا الشهيرة للرقص وفيبز VIBS المؤلفة من 35 راقصا وفرقة مركز نيوتاون للرقص الشرقي.

وشارك في الحفل الفنان فادي عساف وسمير مرعب والفنان العراقي اسماعيل فاضل كما قدمت ملكة الطبل Queen of the drum وزفة طوق عرضين مميزين. وقدمت جوقة الاندلس العربية عرضا مميزا ادت الى تفاعل الجمهور. ورافق الفنان أليكس حدشيتي فقرات البرنامج وقدم بدوره مجموعة من أغنيات الصبوحة.