Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور - تمثال القديسة ريتا وعلم لبنان يزينان بلدة كاشيا الإيطالية بمباركة الراعي بعد البابا
image

بالصور - تمثال القديسة ريتا وعلم لبنان يزينان بلدة كاشيا الإيطالية بمباركة الراعي بعد البابا

جبلنا ماغازين 

حلّ التمثال الرائع للقديسة ريتا، المنحوت في بلدة "أيطو" اللبنانية ومن صخور بلدة "ترتج" على يد الفنان نايف علوان، في محطته الأخيرة في بلدة كاشيا الإيطالية، وهي مسقط رأس القديسة.

فبعدما أقيم احتفال خاص في الفاتيكان في أواخر أيلول الماضي بارك خلاله البابا فرنسيس التمثال، أُزيحت اليوم الستارة عنه في كاشيا خلال قداس ترأسه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وفي حضور حشد شعبي وديني من مختلف أنحاء إيطاليا وبحضور مجموعة من اللبنانيين، في مقدمهم النحات علوان وعائلته.

وقد قال البطريرك الراعي: "نلتمس شفاعة القديسة ريتا لكي نجتاز الصعاب في لبنان".

وفي كلمته الني بارك فيها التمثال، شكر البطريرك الراعي رئيس أساقفة سبوليتو والسلطات المدنية، وكل من ساهم في تحقيق وتجسيد حضور لبنان في مدينة القديسة ريتا، من خلال رفع تمثالها المنحوت من صخر لبنان. وإذ وجه تحية إلى الوفد اللبناني الحاضر، لفت إلى أنّ انتخاب رئيس للجمهورية أصبح وكأنه من الأمور المستحيلة لا يمكن قبوله، ويشكل وصمة عارعلى جبين اللبنانيين، كما أنّه شيء غير طبيعي وليس موجودا في اي بلد من العالم.

وأشار الراعي إلى الحروب الجارية في الشرق الاوسط، في فلسطين والعراق وسوريا واليمن، لافتا إلى ضمائر حكام الدول المعنية مباشرة في تلك الحروب، عبر إرسالها الاسلحة والمال ومساندة المنظمات الارهابية، ودعا إلى إيجاد حلول سلمية للنزاعات، فيعود المهجرون والنازحون والمخطوفون الى قراهم وبيوتهم، ويوضع حد للدمار ولخراب الثقافة والحضارة والهوية المشرقية.

لمشاهدة صور مباركة البابا فرنسيس للتمثال في الفاتيكان في 30 أيلول الماضي، اضغط على الرابط التالي:

http://www.jabalnamagazine.com/page_details.php?type=activities&id=1292#.ViPSGOJ-6Yc