Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بيتر الأشقر خلفاً لأحمد ناصر في رئاسة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم
image

بيتر الأشقر خلفاً لأحمد ناصر في رئاسة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

جبلنا ماغازين – بيروت

اختتم المؤتمر السادس عشر للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد اليوم (الجمعة) في بيروت برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، أعماله بانتخاب المحامي بيتر الاشقر رئيسا للجامعة، كما انتخب القنصل رمزي حيدر نائبا أول للرئيس، سامي بغدادي وسمير كريدية وأرين البرخت شامي وميشال بو مخايل نواباً للرئيس، وأحمد عز الدين أمينا للصندوق.

وتم الاتفاق خلال المؤتمر على "تعيين النائب الأول لرئيس المجلس القاري الافريقي محمد هاشم أمينا عاما مركزيا"، ودعا الرئيس الجديد للجامعة الى "إجتماع للهيئة الادراية الجديدة يوم الثلاثاء المقبل الساعة 11 ظهرا".

وكان المؤتمر أنهى أعماله بعد ظهر اليوم بالاستماع الى مداخلات رؤساء المجالس الوطنية والفروع لحوالي 35 بلدا، والذين طالبوا ب "تعزيز العمل في هذه الفروع لتكون في خدمة لبنان والمغتربين".

بعد ذلك جرت عملية إنتخاب الرئيس، وكان ترشح لهذا المنصب الامين العام للجامعة بيتر الاشقر ونائبة الرئيس أرين البرخت شامي. وبعد فرز الاصوات فاز الاشقر بالرئاسة.

والقى الرئيس السابق للجامعة أحمد ناصر كلمة هنأ فيها "الرئيس الجديد والهيئة الادارية"، مؤكدا أنه "سيبقى الى جانب هذه الهيئة للتعاون معها".

وإقترح الاشقر إنتخاب ناصر رئيساً فخرياً للجامعة مدى الحياة وتم ذلك بالإجماع. بعد ذلك جرت عملية التسلم والتسليم بين الاشقر وناصر.

والقى الاشقر كلمة شكر فيها المؤتمرين على هذه الثقة التي أولوه إياها، مؤكدا أنه "رجل قانون ومؤسسات". وقال: "إنني التزم أمامكم جميعا بإحترام النظام الاساسي للجامعة، والتقيد بكامل بنوده". مشيراً الى انه "لا يؤمن بالعمل الفردي بل بالعمل الجماعي تنسيقاً وتشاوراً مع الهيئة الإدارية التي ستكون جسماً واحدا، وأن صلاحيات الامين العام ستكون واسعة وستكون العلاقة بينهما بالتعاون والتنسيق من أجل العمل الاغترابي الموحد، وعملنا سينطلق من هذين المبدئين".

أضاف الاشقر: "عملنا سيتركز على تعزيز المجالس والفروع الحالية، وعلى إنشاء مجالس وفروع جديدة ولم شمل الجميع تحت ظلال الجامعة التي إن إنتصرت انتصرنا جميعا لأننا نريد ان ننجح"، داعياً "المجالس الوطنية والفروع الى الالتزام بالنظام الاساسي".

وتابع: "من يحاول مخاصمتنا من بقية الفرقاء سيكون موقفنا متجاوبا مع من يريد محاربتنا بإيجابية وصدق للقيام بعمل اغترابي جماعي موحد".

وختم الاشقر "شاكرا المدير العام للمغتربين (هيثم جمعة) على دوره الفاعل في تعزيز الاغتراب وتوحيده، قائلاً :"سنبقى على تواصل وتنسيق معه كلما دعت الحاجة". كما شكر رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي "رعى مؤتمرنا في هذه الظروف الصعبة مثبتا لشرعيتنا، وكان دائما محبا وناصحا وداعما بهدف لم الشمل الاغترابي دون أي تمييز بين مكوّن وآخر، وأنه إبن الاغتراب ويتعاطف معه بعمق وشفافية وحياد تام، والاغتراب بحاجة مستمرة لدعمه ونصائحه وخبرته".

وختم: "إننا نؤكد أن أبواب الجامعة مفتوحة للجميع، ونمد يدنا للجميع لننطلق بعمل يخدم لبنان والاغتراب".

*المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام