Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • أمواج المتوسط تغدر بعائلة لبنانية سلكت طريق الهجرة غير الشرعية بين بيروت واليونان
image

أمواج المتوسط تغدر بعائلة لبنانية سلكت طريق الهجرة غير الشرعية بين بيروت واليونان

جبلنا ماغازين – بيروت

الحصيلة حتى الساعة: العثور على خمس جثث في المياه الإقليمية التركية ونجاة ثلاثة تمكنوا من السباحة والوصول إلى الشاطىء ليقعوا في قبضة الشرطة التركية. فيما لا يزال أربعة في عداد المفقودين. وجميعم من عائلة واحدة.

كارثة حلت بعائلة لبنانية مؤلفة من 12 شخصاً لدى محاولتها عبور البحر على متن زورق مطاطي بين تركيا واليونان في رحلةٍ هرب كان أن المفترض أن تحط بهم في ألمانيا بحثاً عن مكان أفضل للعيش، ولكن أمواجاً عاتية ضربت الزورق... لتحل المأساة!

صحيفة النهار ذكرت أنه يوم الأحد الماضي ودع مايز صفوان(63 عاماً) وزوجته مريم (45 عاماً) وبناته ماي (9 سنوات) وألين (7 سنوات) وميلاني من زوجة ألمانية (42 عاماً) وأولادها وائل (20 عاماً) وماهر(13 عاماً) ومالك (7 سنوات)، وابنه موسى (22 عاماً) وزوجته حورية الخطيب تحمل الجنسية السورية وحامل في شهر التاسع (17 عاماً) باقي افراد أسرتهم وغادروا إلى اسطنبول حيث التقوا بقريبهم اياد (اربعيني) وابنه مصطفى (13 عاماً) لينتلقوا جميعاً في رحلة المجهول، خريطتها أزمير - اليونان - المانيا.


منزل العائلة في الاوزاعي اتشح بالسواد، ومن هناك قال افراد العائلة لوسائل الإعلام ان 12 شخصاً من العائلة سافروا الى تركيا بهدف الهجرة غير الشرعية الى ألمانيا، وانهم تلقوا اتصالاً من أحد افراد العائلة الذي سبح نحو الشاطىء بمشقة فيما توفيت زوجته غرقاً، وأبلغهم أن ثلاث جثث وجدت فيما مصير الآخرين لا يزال مجهولاً، وناشد وزارة الخارجية التحرك لمساندة العائلة في مصيبتها.

وسائل إعلام لبنانية وتركية قالت أن ثلاثة من افراد العائلة هم بقبضة الشرطة التركية.


وكانت وسائل إعلام لبنانية عدة، بينها جريدة "النهار" ومحطة LBC كشفت في خلال اليومين الماضيين عن نشاط غير اعتيادي يشهده خط لبنان - تركيا لعائلات لبنانية وسورية وفلسطينية تطمح للهجرة غير الشرعية، بالاستعانة بسماسرة.