بيروت لا تزال على خارطة السياحة العالمية: واحدة من 5 مدن ينصح بزيارتها في الخريف

جبلنا ماغازين – نيويورك

نعشقها ونفخر بها، ثم نكرهها ونفقد الأمل بها، لكي نعود فنحبها من جديد... وهكذا!

حالة حب متقلبة تربطنا بعاصمة بلدنا بيروت. ولكن هذه المدينة التي اختارها العالم العام الماضي ضمن "عجائب المدن السبع في العالم" والأولى على لائحة "أفضل المدن للاستثمار" وإحدى "أهم الأماكن التي عليك زيارتها في حياتك"، وكذلك ضمن لائحة "أهم 25 مدينة في العالم"، لا تزال تقدم إلينا المفاجأة تلو الأخرى. وها هي اليوم تحلّ في المرتبة الرابعة من بين خمس مدن نصح موقعCN”  ترافلر بزيارتها في فصل الخريف، وتحديداً في شهر تشرين الأول.

وورد اسم بيروت في التقرير قبل باريس، وبعد بوسيتانو في إيطاليا وكل من مدينتي لوس أنجلس، وسايغون  (فييتنام).

وكتب الموقع المتخصص بالسياحة والسفر عن بيروت:

"كثيرة الأماكن التي يمكن زيارتها في بيروت خلال تشرين الأول. فلا شيء يضاهي السهر في حانات مار مخايل أو الحمرا، أو الاستجمام على أحد سطوح الفنادق الفخمة عند غروب الشمس في حين يهبّ نسيم يدغدغ الوجه. ويمكنك ممارسة رياضتك المفضّلة في عين المريسة حيث تركض وتمشي ولا تشعر بالحرّ. يمكنك الخروج من العاصمة اللبنانية، والتوجّه إلى الجبال حيث تستمتع عن كثب بالطبيعة في فصل الخريف، فتمضي ليلة في أحد الأحراج حول النار، أو تشارك في حفلات الشواء. ونصح االقيمون على موقع بالتوجه إلى مطعم La Crêperie حيث كان السفراء يتناولون الطعام مع النجوم، والذي عاد وفتح أبوابه بعد تغيير جذري استغرق الإعداد له ثلاث سنوات"، بحسب موقع cntraveler.

يذكر أن بيروت كانت قد حلت سادسة من بين سبع مدن في لائحة نشرتها مجلة "إنك" الأميركية التي تعنى بأخبار الاقتصاد والسياحة والسفر الصيف الماضي ، كإحدى المدن التي "قد تغير زيارتها حياتك".

Jabalna Magazine ™


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended