Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • أنطوان منسّى للمعنيين بالجامعة اللبنانية الثقافية في العالم: هل بانقساماتنا نخدم الوطن؟
image

أنطوان منسّى للمعنيين بالجامعة اللبنانية الثقافية في العالم: هل بانقساماتنا نخدم الوطن؟

جبلنا ماغازين – نيويورك

تعقيباً على إعلان رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخاندرو خوري قبل أيام عن تجميد الحوار الهادف إلى توحيد الجامعة بسبب اصطدام هذا الحوار ببعض المواقف المتعنتة، أرسل رئيس اللجنة الاقتصادية في الجامعة الثقافية أنطوان منسى بياناً ل"جبلنا ماغازين" وجه فيه نداءً إلى جميع المعنيين بهذه المؤسسة إلى أن يقفوا وقفة ضمير للتاريخ. وجاء في البيان:

"إخوتي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم،

لقد ترافقنا على مدى عشرات السنين في دنيا الإغتراب والغربة عن الوطن أذاقتنا مرارة الحياة. والحنين إلى أرض آبائنا وأجدادنا هو حلم يقظة لدى كل من تغرب ما وراء البحار، وهو باق أبدا حلما كبيرا لأجيالنا الصاعدة.

بعد عودتي من المشاركة في مؤتمر في مالبورن أستراليا الذي ضم كبار الإقتصاديين اللبنانيين في المعمورة نصل إلى العاصمة التي لا تموت، عاصمة الشرق، بيروت... تسأل نفسك هل النجاح الذي حققه كل واحد منا في المهجر يسمح بأن نتنكر لوطننا الحبيب لبنان؟ وهل بإنقسامانتا نخدم وطننا وأجيالنا أم ندمر البقية الباقية من إرث عظمة أجدادنا منذ أن صدّروا الحرف للعالم حتى يومنا هذا؟

أتمنى على جميع الإخوة، الرفاق في منظمتنا العريقة، الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، أن يقفوا وقفة ضمير للتاريخ أمام مسوؤلياتنا في هذا الزمن الرديء الذي يخيم على وطننا الأم لبنان.

الفرصة اليوم متاحة أمامنا جميعا لضم الجهد ولنتحد تحت شعار "وطننا لبنان له حق علينا" وأن نكون يداً واحدة ونضع جانبا كل المصالح الشخصية وأن نترفع عن صغائر الأمور ونتطلع إلى غد مشرق وتعزيز ثقة شبيبتنا بوطنهم الأم لبنان."