Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • جديد المؤسسة اللبنانية-المسيحية في العالم: استحداث نادي “LINC” الخاص بالشبيبة في أميركا
image

جديد المؤسسة اللبنانية-المسيحية في العالم: استحداث نادي “LINC” الخاص بالشبيبة في أميركا

جبلنا ماغازين – واشنطن

في إطار جهودها الهادفة إلى تمتين الروابط بين شبيبة لبنان المغترب في الولايات المتحدة الأميركية والوطن الأم، أعلنت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم  CLFWعن استحداث نادٍ يحمل اسم The Lebanese International Networking Club – LINC، ليكون أداة جديدة تساهم في تفعيل الروابط في ما بين الشبيبة المتحدرين من أصل لبناني، وتعريفهم بالثقافة اللبنانية.

وأوضحت مديرة المؤسسة ندى سالم ابي سمرا ل"جبلنا ماغازين" أن هذا النادي "لن يكون وسيلة إلكترونية للتواصل وحسب، بل سيفسح المجال لالتقاء الشبيبة المتحدرين من أصل لبناني ببعضهم بعضاً من خلال النشاطات التي ستجمعهم في مختلف الولايات الأميركية، وتحديداً في المدن التي يوجد فيها ثقل اغترابي لبناني". مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي وراء إنشاء النادي "إيجاد دور للشباب اللبناني المغترب والمتحدر في تفعيل جهود المؤسسة ومواكبة العمل الذي تقوم به على الأرض لحث ومساعدة اللبنانيين على تسجيل وقوعاتهم الشخصية من زواج وولادات وغيرها في القنصليات اللبنانية".

وبحسب توضيح نشرته على موقعها الإلكتروني www.lebanesecitizenship.com، قالت المؤسسة إن معظم النشاطات الشبابية ستقام في الجامعات، كما ستتضمن مشاركة الشبيبة في نشاطات ثقافية واجتماعية مختلفة خارج إطار الجامعات. وتشرف لجنة المهنيين الشباب الداعمة للمؤسسة Young Professionals Support Committee على إدارة هذا النادي ونشاطاته.

ودعت أبي سمرا كل المهتمين إلى زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني وتعبئة الاستمارة الخاصة بالنادي، وذلك على الرابط التالي: http://www.lebanesecitizenship.com/linc.html