Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور - المهرجان اللبناني الرابع والعشرون لكنيسة مار مارون في منيابوليس
image

بالصور - المهرجان اللبناني الرابع والعشرون لكنيسة مار مارون في منيابوليس

جبلنا ماغازين – مينيسوتا

أحيت الجالية اللبنانية في ولاية مينيسوتا الأميركية المهرجان اللبناني السنوي الرابع والعشرين الذي تنظمه رعية كنيسة مار مارون في منيابوليس. وامتدت فعاليات المهرجان يومي السبت والأحد حيث قدمت المأكولات اللبنانية والرقصات الفولكلورية وتغنى اللبنانيون بتقاليدهم وكرمهم ولقمتهم الطيبة التي شارك في إعدادها عشرات المتطوعين من أبناء الرعية.

وإذ أقيم المهرجان اللبناني متزامناً مع زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الولايات المتحدة، فقد كان البابا حديث المشاركين في المهرجان، بعيداً عن اختلافات وخلافات السياسة اللبنانية. هذا، وقد استطاع الخور- أسقف شربل مارون، أن يجمع العائلة المارونيّة وغير المارونيّة حول الكنيسة، فقدم المهرجان صورة ساطعة عن لبنان للمشاركين الذين جاؤوا من مختلف مناطق منيابوليس والولايات الأميركية.

الخور أسقف مارون وجه التحية والشكر لكل الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث، ونقل باعتزاز عن أحد الكهنة الأميركيين في المنطقة قوله إن رعية مار مارون "تشكل مصدر إلهام لشمال شرق منيابوليس وتعطي الأمل لعالمنا".

يذكر أنّ الإعلام الأميريكي المحلي واكب فعاليات المهرجان، كما استضاف تلفزيون Kare 11، ممثلين عن الاحتفال خلال نشرة الأخبار، وتهافت الموظفون من جميع الأقسام لتذوّق المأكولات اللبنانية التي تمّ تحضيرها على الهواء:

وهنا بعض صور المهرجان من مجموعة الزميل هيثم الشاعر: