Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • ملك جمال لبنان المغترب إيلي جرجس لجبلنا ماغازين: سأعمل لاستعادة لبنان شبابَه المغترب
image

ملك جمال لبنان المغترب إيلي جرجس لجبلنا ماغازين: سأعمل لاستعادة لبنان شبابَه المغترب

جبلنا ماغازين – نيويورك

لأول مرّة في لبنان، أقيم في بيروت الأحد الماضي حفل تتويج ملك جمال لبنان المغترب لعام 2015-2016، برعاية وحضور نقيب محرّري الصّحافة اللّبنانية الياس عون ومن تنظيم "نوري ميديا" بالتعاون مع المجمع الثقافي الفني، لقاء أهل الفن والفكر، والعمل التطوعي في جامعة الدّول العربية.

وفاز باللقب، الشاب إيلي جرجس (من زحلة) المجاز في إدارة الأعمال، ممثلاً فنزويلا. وكانت مفاجأة الحفل حضور ملكة جمال أوروبا لعام 2015-2016، ليندا ساتيلوفا، التي توّجت الملك الفائز.

الحفل الذي أقيم في فندق فنيسيا، بدأ بالنشيد الوطني اللبناني، ثم بكلمة راعي المناسبة النقيب الياس عون، فكلمة السيد مازن نوري مديرعام "نوري ميديا" الذي رحّب بالحضور وأعلن فوز الشاب ايلي جرجس باللقب. ختام الحفل كان بكلمة إيلي جرجس الذي أبدى سعادته لفوزه باللقب وتمثيل لبنان واعلن أن مهمته للعام 2015 هي مساعدة النازحين العرب من جراء الحروب واستعداده للتعاون مع المنظمات العربية، الدولية والإنسانية التي تعنى بهذه الشؤون. وأشار إلى أن "اللقب يمثل لبنانَ في لبنانَ وفي بلادِ الاغتراب… و قد لا يستطيعُ أحدٌ أن يَتَلَمَّسَ العاطفة الجيّاشة لمعاني الإغتراب إلا اولئكَ الذينَ اختبروا الغربةَ وعمقَ الحنين الى وطنِ الأهلِ، والأحبّةِ وأبناءِ الوطن".


الملك إيلي جرجس، وفي اتصال مع "جبلنا ماغازين" في نيويورك، أوضح أن الذين ترشحوا للحصول على اللقب بلغ عددهم 98 شاباً لبنانياً من مختلف دول الاغتراب، مشيراً إلى إنه خضع لامتحان شفهي وخطيّ قبل أن تعلن "نوري ميديا" فوزه. وقال إنه عاد نهائياً إلى لبنان من فنزويلا منذ ثلاث سنوات لكي يعيش فيه.

ورداً على سؤال ل"جبلنا ماغازين" عن الأولويات التي سيعمل عليها في خلال العام المقبل، قال إنه سيركز على موضوع مساعدة اللاجئين، كما سيهتم بمساعدة المغتربين اللبنانيين - وبخاصة الشباب منهم - الذين عادوا إلى لبنان أو يرغبون بالعودة، على التأقلم فيه وإيجاد فرص عمل. كما اشار إلى أنه سيفتح قنوات اتصال مع رجال أعمال لبنانيين في الانتشار من أجل تشجيعهم على الاستثمار في لبنان وفتح مجالات التوظيف أمام هؤلاء الشباب.

Jabalna Magazine ™