مشروع Waterfront City في ضبية: لأننا مؤمنون بلبنان

جبلنا ماغازين – بيروت

على بعد 12 كيلومتراً من العاصمة بيروت، ترتفع على كتف البحر المتوسط وعلى شاطئ المتن أعمال بناء ما لا يمكن وصفه إلا بأنه مدينة كاملة متكاملة، تأتي لتحقق أحلام كثير من اللبنانيين المقيمين والمغتربين بامتلاك "مرقد عنزة" في بلدهم، يعانق في آن معاً مشهد الجبل من جهة، والبحر من جهة أخرى.

إنه مشروع "ووترفرونت سيتي"، أكبر وأضخم المشاريع العقارية التي يشهدها لبنان، والذي يأتي ليثبت أن اللبنانيين لا يزالون يؤمنون ببلدهم وبالاستثمار فيه، وليشكّل أملاً متجدداً بمستقبل لبنان.


أقسام المشروع

 الفرادة التي تقف وراء تألق المشروع هي أن المساحة الضخمة التي يقام عليها تراعي أعلى معايير البناء في المدن الحديثة، وهو يقدم:

2000 وحدة سكنية فاخرة بمساحات مختلفة،

مجمّعاً للأعمال صمّم على أعلى معايير الشركات،

متنزهات للتسوق بمواصفات عالمية،

فنادق عالمية،

العديد من خيارات المطاعم ومراكز الترفيه والمسابح،

وآلاف مواقف السيارات والمساحات الخضراء.

باختصار، مشروع "ووترفرونت سيتي" يقدم طريقة عيش تمثل الصورة الافضل لما يجب ان تكون عليه الحياة في لبنان اليوم.

هذا المشروع الجديد القائم على ساحل المتن على بعد 12 كيلومتراً من العاصمة بيروت، يمثل نقطة تحوّل على الخارطة العقارية، خصوصاً أنه يقدّم تجربة عيش مدنية متكاملة ومتميزة، ويتضمن كل التسهيلات التي يتمناها المقيم على اختلاف اهتماماته، ومن المتوقع أن يخلق العديد من فرص العمل في مجتمع متكامل وبيئة متنوعة.

"ووترفرونت سيتي" نمط معيشي غير مسبوق

تقدّم الوحدات السكنية في "ووترفرونت سيتي" نمطاً معيشيا غير مسبوق، نابض بالحياة وعالي الجودة في بيئة آمنة صديقة للمشاة وعلى قرب من جميع الخدمات ووسائل الراحة.

تتوزّع الوحدات السكنية على مناطق محددّة، متّصلة ببعضها، أطلق منها 4 حتى الآن هي: "بروموناد"، "البلازا"، "بيازا"، و"بولفار ريزيدنس".

سواءً في "برومناد" الذي يقدم حياةً راقية في قلب مدينة بحرية نابضة بالحياة ويتألف من سبع مباني سكنية ذات داخليات تولّى تصميمها محترفون باستخدام أجود المواد وبالانتباه إلى أدق التفاصيل. و تضمن هذه الشقق الفخمة (من غرفتي نوم حتى 5 غرف) معيشة استثتائية مزوّدة بوسائل الراحة و المناظر الخلّابة.

ويمكن للمقيمين التنزه بين أجمل المقاهي والمطاعم والمحال، وبين المتاجر الاستهلاكية التي تضم ترّاس واسع النطاق خاص بالمشاة. أما من يبحث عن الاستجمام والتجدد، فيمكنه أن يقصد المسبح أو النادي الرياضي أو حتى المنتجع الخاص بالمدينة.

"بلازا ريزيدنس" يعد ملاذاً عائلياً قوامه الراحة والسكينة. وهو يتألّف من 3 مبان، ويضمّ شققاً من غرفة نوم واحدة لغاية أربع غرف، لتلبية حاجات العائلات على اختلاف أحجامها وحاجاتها. بتصميمه المريح ومواصفاته العالية الجودة. يقع مجمع البلازا في قلب المشروع، على مسافة قريبة جداً من المارينا ورصيف البرومناد.

أما "بيازا"، فيتألّف من 3 مبان بالإضافة الى مساحات خضراء واسعة، لتزيد من الصفاء والسكون وتخلق واحة خضراء في وسط المدينة.  تضم مباني هذا المجمّع شققاَ من غرفة نوم واحدة لغاية أربعة غرف، بالاضافة الى مساحات للمعيشة والطعام ذات تصميم جميل وشرفات ومطابخ عصرية منفصلة ما  يجعله عنواناً جديداً للحياة العصرية.

أما "البولفار"، فيتألّف من 3 مبان ويضمّ شققاً عصريّة من غرفة نوم واحدة لغاية ثلاث غرف، بالاضافة الى أفنية آمنة وملاعب للأطفال. تتمتّع كل شقّة بتصميم داخلي عملي وعصري. كما تتمتّع بعض المنازل المتألّفة من طابق واحد والدوبلكس، بحديقة وشرفة كبيرة خاصّتين. مما يجعلها التوازن المثالي بين الأسلوب العصري والحياة العائلية التقليدية.

كما تتنوّع الخيارات في ووترفرونت سيتي بوجود فندقين عالمييّن وأماكن عديدة للتسوّق بالاضافة الى خدمات عالية المستوى لتأمين احتياجات المجتمع على اختلافها. يخدم فندق ال 5 نجوم زائريه الرّاغبين بالاستجمام والتمتّع بنمط حياة الووترفرونت سيتي ، بينما يقع فندق ال 4 نجوم بقرب المجمّع التجاري و يخدّم المسافرين بداعي العمل والراحة، على مدار السنة.

يحتوي المجمّع التجاري سيتي سنتر على مجموعة واسعة من المحال التجارية التي تبيع الماركات العالميّة، بالاضافة الى 3 منتزهات ومنتجع والعديد من المطاعم والمقاهي.

"ووترفرونت سيتي" هي مدينة مفعمة بالحياة تؤمن مزيجاً بين العمل والعيش واللعب والتسوق في بيئة يتمتّع سكانها بخدمات وتسهيلات المدن الكبرى، بالرغم من وجودهم ضمن المناظر الطبيعية الأخّاذة. وتضفي الحدائق الخضراء والمناطق الترفيهية والنادي الصحّي، المزيد من الرفاهية الى تجربة العيش هذه.

 مجمّع أعمال ووترفرونت سيتي (Business Park) : أوّل مشروع من نوعه في المنطقة

 مجمّع الأعمال (Business Park) داخل "ووترفرونت سيتي" يعد أوّل مشروع من نوعه في المنطقة بتصنيف من فئة أ - Grade A، ويتألّف من اثنَي عشر مبنى ذات بنى تحتيّة متطوّرة وعمليّة. ويأتي هذا المجمّع كخيار مثالي لفرصٍ جديدة في عالم الأعمال بدءا من تصميمه كما الحرم الجامعي والمكاتب المستوحاة من مجمّعات الأعمال العالميّة، التي تمتدّ على مساحة 30 ألف م2، بالاضافة إلى 18 ألف م2 مكرّسة للمساحات الخضراء والعامة.

ففي عام 2014 تم إطلاق الجولة الأولى من مجمع الأعمال وكان تقبله جيدا من قبل العشرات من المشترين الذين اشتروا جميع المكاتب المطروحة في اثنين من المباني التي وضعت للبيع. ومن بين المشترين هناك مهنيون ورجال أعمال وشركات منشأة، وكذلك عدد من الشركات الإقليمية التي تهدف للانتقال الى مركز أعمال يتضمن مرافق وتسهيلات متطورة.

مجمع الأعمال يستضيف مساحات جمالية من المساحات الخضراء التي تخفف من ضغوط العمل اليومية. في الواقع، ووترفرونت سيتي تهدف إلى نيل شهادة LEED (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي) في محاولة لتقديم الأفضل دائما للمجتمع، مما يعني أنه يدمج مبادئ النمو الذكي، العمران الجديد، والمباني الخضراء.. تم تصميم مركز المكاتب ليكون لها مداخل ومخارج متعددة بالإضافة إلى مواقف للسيارات الوافرة للمستأجرين وزوارهم.  كما تتميز المنشأة بوجود مصاعد سريعة للحد من وقت الانتظار وزيادة إنتاجية العمل. وسيكون بإمكان الموظفين خيار التمتع بالصالة الرياضية، أو التنزه في البولفارد أو الغداء في البرومناد.

ويؤمّن مجمّع الأعمال في ووترفرونت سيتي كافة الموارد ووسائل الراحة لبيئة منتجة وسليمة، تثمر فيها المواهب وتزدهر فيها الأعمال. فمزايا وجود 1,600 موقف للسيارات، والمساحات المفتوحة والخضراء، ومراكزالتجزئة والمطاعم والمقاهي في الطابق الأرضي كلها دافع اساسي لزيادة الإنتاجية.

وأبرز ما يميّز المشروع هو المنظر الطبيعي للهندسة الخاصّة بالمؤسّسات، كذلك المباني ذات الارتفاع المتوسّط، ما يوفّر إطلالة جاذبة على المساحات الخضراء الشاسعة والمكشوفة. كما يراعي المشروع في تصميمه ممرّات المشاة التي تربط منتزه الأعمال بالمطاعم والمحلات التجاريّة.

مدينة الخيارات اللامحدودة: فرصة فريدة للمستثمرين

ووترفرونت سيتي، وخاصة مجمع الأعمال (الذي يقام فيه على مساحة ,00072 متر مربع)، يعد فرصة فريدة للمستثمرين. فهذا العقار يتمتع بعوائد محتملة عالية، خاصة وأنه يشكل نقطة جذب للشركات متعددة الجنسيات التي تسعى الى استئجار المكاتب في الوجهات الرئيسية. 

يوفّر مجمّع الأعمال  تسهيلات عديدة وتقنيات حديثة بدءاً من مكتب الاستقبال، مروراً بالأمن المكثّف على مدار الساعة، وخدمة حراسة المبنى وحراسة موقف السيّارات، وجمع البريد وإيصاله، وصولاً إلى استخدام هيكليّة من الألياف البصريّة الإنترنت السريع، مؤتمرات الفيديو، شبكة معلومات خاصّة لمن يستخدمها في المؤسّسة، خدمات مشاهدة التلفاز والتهاتف عبر بروتوكول الإنترنت IP، «الواي فاي» وغيرها....

وجاء في بيان أصدرته الشركة عن المشروع، أنه "انطلاقاً من الطلب المتزايد على لبنان كمقصد لجودة المعيشة ومساحة لخيارات وفيرة للعمل والتجزئة، يفتح ووترفرونت سيتي الطريق أمام نمو ضبية. الرؤية والخبرة المتحدان وراء ووترفرونت سيتي قد يقودان البلاد في المرحلة المقبلة من التنمية الحضرية. النجاح في استقطاب المجتمعات المحلية والوافدة التي تتطلع للاستثمار في مشروع طويل الأمد يقدم لهم معايير لا تضاهى من المعيشة وعوائد اقتصادية عالية، هو القوة الدافعة وراء نداء ووترفرونت سيتي. فلبنان وطن غني بإمكانياته البشرية وافضل طريقة للإستفادة من ذلك هو خلال تجميع تلك القدرات في مكان يشجع النمو والتطور، وفيه البنى التحتية والأساس العمراني للمنافسة الاقتصادية على صعيد المنطقة. والحياة الناجحة التي نتمنى أن تكون في ووترفرنت مرتبطة بالنجاح بالعمل، فأصبح مشروع ووترفرونت سيتي المكان الأفضل للعمل والتطور، والتفوق، والنجاح".

وتضيف الشركة:"تتنوع الاختيارات والفرص بكل ما تقدمه ووترفرونت سيتي من مطاعم ومركز للتسوق وتسهيلات ورفاهية في العيش، ومن هنا يأتي اليقين بأن تسمية "ووترفرونت سيتي" بـمدينة الخيارات اللامحدودة لم يكن صدفة".






The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended