Follow us

image

ماذا قال البطريرك صفير في أول تصريح له منذ الاستقالة؟

جبلنا ماغازين – بيروت

رأى البطريرك الماروني السابق مار نصر الله بطرس صفير أن الشعب اللبناني في حيرة وقلق كبيرين: فالبلد الذي لا يزال من دون رأس، أي من دون رئيس للجمهورية، تتراكم عليه المشاكل والمواطن فيه بات تعبًا".

وردًا على سؤال طرحه عليه الصحافي ميشال كرم (تلفزيون أم بي سي في السعودية) لدى زيارته في مقر البطريركية المارونية الصيفي في الديمان، قال صفير: "ما قلناه في السابق قد قلناه، هلق شو بدنا نقول؟ الكلام عن العربة التي يجرها حصانان حذّرنا فيه المسؤولين ولكن من دون جدوى، والنتيجة اليوم؟ انظر أين أصبحنا؟"

البطريرك صفير الذي يتجنّب منذ استقالته الإطلالات الإعلامية والمواقف السياسية والوطنية المباشرة "لأنه ينبغي له (للبطريرك الخلف) أن يزيد وينبغي لي أن أنقص"، وجه تحية لجميع اللبنانيين العاملين في دول الخليج والذين يناهزون الـ 400.000 لبناني تقريبًا، شاكرًا الدول التي تستضيفهم، ومباركًا الناجحين من بينهم المستمرين أيضًا في خدمة وطنهم الأم لبنان.

وناشد البطريرك صفير المغتربين كافة في جميع أنحاء المعمورة بضرورة الاستمرار بمساعدة لبنان المقيم، والمحتاج لدعم دولي واقتصادي، بعدما بات يرزح تحت ثقل المصالح الشخصية والأنانية.


*المصدر: موقع مون ليبان