Follow us

image

أربعة مرشحين لبنانيين أقوياء في كيبيك للانتخابات الكندية

جبلنا ماغازين – مونتريال

أنطلقت قبل أيام في كندا الحملة الانتخابية الرسمية للانتخابات النيابية التي حدد موعدها في 19 تشرين الأول المقبل. وتمتد الحملة الانتخابية على مدى 11 أسبوعاً مع فتح الباب منذ الإثنين الماضي أمام الراغبين في التصويت المبكر.

المرشحون اللبنانيون

في هذه الدورة، يترشح أربعة من أبناء الجالية اللبنانية في كيبيك؛ إثنان منهم يتنافسان على دائرة "لافال دي زيل"، وهما: المهندس رولاند ديك، مرشحاً عن حزب المحافظين، والمهندس فيصل الخوري مرشحاً عن الحزب الليبيرالي.

هذا، وترشحت السيدة ماريا موراني مجدداً في دائرة أوهانتسك بعد فوزها في دورتين سابقتين، ولكن هذه المرة عن الحزب الديمقراطي الجديد، فيما ترشحت السيدة إيڤا ناصيف عن الحزب الليبيرالي في دائرة ڤيمي.

أطول حملة انتخابية في تاريخ كندا

وكان رئيس الحكومة الكندية ستيفن هاربر قد أعلن في الثاني من آب الماضي عن حل البرلمان داعياً إلى انتخابات تشريعية في 19 تشرين الأول/ أكتوبر.

وبذلك تبدأ حملة انتخابية رسمية تستمر 11 أسبوعا، سيسعى خلالها رئيس الحكومة المحافظ إلى البقاء في الحكم لولاية رابعة، وعلى رأس اهتماماته مسألة التباطؤ الاقتصادي.

وبحسب استطلاع للرأي نشر الشهر الماضي، حصل كل من حزب المحافظين و"الديمقراطي الجديد" على 32 بالمئة من نوايا التصويت، مقابل 25 بالمئة للحزب الليبرالي.

وبالنسبة لهاربر فإن "القضايا الأساسية التي تتعلق باقتصادنا وأمن وطننا ستشكل أساس الحملة الانتخابية" التي تستمر 79 يوماً، لتكون واحدة من الأطول في تاريخ كندا السياسي.

*المصدر: جبلنا ماغازين

Jabalna Magazine ™