Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • هبة من الأرجنتين للّاجئين في لبنان بجهود نائب وزير خارجيتها إدواردو زوين
image

هبة من الأرجنتين للّاجئين في لبنان بجهود نائب وزير خارجيتها إدواردو زوين

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

بمناسبة تقديم الحكومة الأرجنتينية شحنة من المساعدات للاجئين السوريين في لبنان عبر لجنة القبعات البيض، أقام سفير لبنان أنطونيو العنداري حفلاً في مقرّ السفارة حضره نائب وزير الخارجية السفير إدواردو زوين ورئيس لجنة القبعات البيضاء السفير غابريال إيفي وغيرهم من السلطات الدينية وأعضاء من الجالية.

السفير عنداري أشاد بدور نائب وزير الخارجية السفير إدواردو زوين ذي الأصول اللبنانية الذي ساهم كثيرًا لتحقيق هذه المبادرة ولتعاونه المستمرّ مع السفارة اللبنانية.  كما أشاد بالعمل القيم الذي تقوم به القبعات البيض في ميدان المساعدة الانسانية، علمًا بأن هذه اللجنة تابعة لوزارة الخارجية الأرجنتينية، وجاءت كمبادرة من السياسة الخارجية لتمدّ المجتمع الدولي بهيئة من المتطوعين بغرض الإغاثة وإعادة التأهيل والإعمار والتنمية من أجل تخفيف الحالات الحرجة.  

هذا وسوف تقوم القبعات البيض بتسليم المفوضية العليا للإغاثة في بيروت، شحنة تضمّ 500 بطانية، 75 خيمة هيكلية، أقراص تنقية للمياه لديها القدرة على معالجة 10 مليون لتر من الماء، إضافة إلى 150 مجموعة أدوات طبخ، 4 أطنان من الأرز وغيرها، وذلك استجابة لنداء كان قد وجهه وزير الخارجية اللبناني في هذا الإطار.

وقد ألقى السفير زوين كلمة في الاحتفال أعرب فيها عن اعتزازه بأصوله اللبنانية وسروره للقيام بأي عمل يوطّد العلاقات بين البلدين، ويساهم في ارساء السلام في المنطقة.  وقد أبدى السفير زوين استعداده للمساعدة في أي طلب إنساني جديد يحتاجه لبنان. كما أعلن أن الأرجنتين تضيف جهودها إلى جهود المجتمع الدولي من أجل مساعدة المليون والنصف لاجئ في لبنان .

يذكر أن هذه اللفتة الكريمة من الأرجنتين نحو لبنان تعزز علاقة الصداقة التي تربط البلدين والتي برمزيتها تتوّج هذه السنة 70 سنة من العلاقات الدبلوماسية المتبادلة.