Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الراعي أمام وفد الأكاديمية المارونية: سنعمم على أساقفة الانتشار دعم جهود تسجيل المتحدرين
image

الراعي أمام وفد الأكاديمية المارونية: سنعمم على أساقفة الانتشار دعم جهود تسجيل المتحدرين

جبلنا ماغازين – بيروت

نوه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي بنشاط الأكاديمية المارونية وبالجهد الذي تقوم به المؤسسة المارونية للانتشار بهدف تعزيز الروابط بين أجيال المتحدرين من أصل لبناني من كافة بلدان الانتشار بين بعضهم بعضاً، وبينهم وبين وطنهم وكنيستهم الأم"، متمنيا لوفد طلاب الأكاديمية الذي زاره في الديمان "طيب الاقامة في لبنان والتعرف على وطنهم الام بشكل عميق وعلى كل ما فيه من قيم حضارية تميزه عن كل البلدان".

البطريرك الراعي، وفي كلمته أمام الوفد، دعا الطلاب "للافتخار بجذورهم اللبنانية وشجعهم على تسجيل الوقوعات الشخصية واستعادة الجنسية اللبنانية، ولا سيما أن التسجيل مجاني في كل مراحله ويمكن القيام به مهما مرت السنين وتعاقبت الأجيال، كما وأن التسجيل يعطيهم امتيازات وحقوق سياسية واجتماعية مثل حق الاقتراع والتملك والإرث وغيرها ويسهم في استمرار المناصفة بين المسيحيين والمسلمين ما يبقي صيغة العيش المشترك ويساعد لبنان بلد الرسالة على الاستمرار". واكد ان "البطريركية المارونية ستصدر تعميما الى كافة الاساقفة والكهنة تطلب منهم المساعدة في تجهيز التقنيات اللازمة لمساعدة المؤسسة المارونية للانتشار في تحقيق مشاريعها الهادفة الى ربط لبنان المنتشر بلبنان المقيم". وطالبهم ب"التفوق في بلاد اقامتهم لرفع إسم لبنان عاليا والحفاظ على التقاليد والمبادئ اللبنانية ونشرها في مجتمعاتهم".

يذكر أن الأكاديمية المارونية أنطلقت في العام 2013 من الولايات المتحدة الأميركية لتضم طلاباً لبنانيين من مختلف دول الانتشار، وهذا هو الموسم الثالث لها في لبنان. وقد ضم الوفد هذا العام أكثر من 60 طالباً، بينهم 11 من الولايات المتحدة.

مديرة المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW  ندى سالم أبي سمرا التي شاركت في زيارة الوفد للديمان، أعربت ل"جبلنا ماغازين" عن ارتياحها التام لنتائج الزيارة، واشارت إلى "أننا حصلنا على الدعم الكامل من البطريرك لإطلاق عام التسجيل في أميركا اعتباراً من أيلول 2015 وحتى أيلول 2016".