Follow us

image

إنجاز رياضي كبير للبنان في كأس العالم للماسترز برفع الأثقال في تكساس

جبلنا ماغازين – تكساس

تمكن لبنان من انتزاع ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في بطولة كأس العالم للماسترز برفع الأثقال، والتي جرت بين 9 و13 آب في مدينة دالاس في تكساس.

فقد تمكن كل من الرباعين خضر عليوان  (وزن 77 - M40) وعدنان مرفوسة (وزن 85 – M50)  من تحقيق ميداليتين ذهبيتين في البطولة، كما أحرز الرباع وجيه البني (وزن 62 – M45)  من تحقيق ميدالية فضية، فيما لم يسعف الحظ اللاعب ربيع السيد الذي لم يتمكن من إكمال المباراة بسبب إصابته في فخذه الأيمن.



يذكر أن لبنان يشارك منذ العام 2008 في بطولة كأس العالم للماسترز، وكان اللاعب خضر عليوان قد أحرز الميدالية الذهبية في هذه البطولة عام 2013 في ماليزيا. فيما هذه المرة الأولى التي يحرز فيها اللاعبان عدنان مرفوسة ووجيه البني ميداليات في هذه البطولة العالمية.

الرباع خضر عليوان الذي تحدث ل"جبلنا ماغازين" أعرب عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي حققه المنتخب اللبناني، وتمكنه من رفع علم بلاده في ختام المباراة. وتمنى عليوان "لو أن اللاعبين يحصلون على الدعم المعنوي والمواكبة المطلوبة لدى مشاركتهم في البطولات العالمية، لكانوا تمكنوا من تحقيق الكثير من الإنجازات التي يفخر بها لبنان"، معرباً عن شكره للاتحاد اللبناني ممثلاً بالأمين العام حسنين مقلد. وأهدى الميدالية الذهبية التي أحرزها للشعب اللبناني ولروح والده الراحل الذي يصادف اليوم ذكراه السنوية الأولى.

إشارة إلى أن البطولة شهدت ايضاً إحراز لاعب أميركي من أصل لبناني هو مصطفى الجليلاتي (من صيدا) ميدالية ذهبية للولايات المتحدة.

Jabalna Magazine ™