Follow us

image

حفل انتخابMiss Emigrants 2015 : التاج يذهب لفنزويلا

جبلنا ماغازين – بيروت

فازت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فنزويلا صوفيا إنكليزيان بلقب ملكة جمال المغتربين للعام 2015، وحلت ملكة جمال المغتربين في المكسيك جانيت نادر وصيفة اولى، وملكة جمال المغتربين في الولايات المتحدة الاميركية ستيفاني معلوف وصيفة ثانية.



حفل الانتخاب نظمته بلدية ضهور الشوير ضمن مهرجانات عيد المغتربين لهذا العام بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية. وكان في مقدمة الحضور وزير التربية الياس بو صعب، وزير السياحة ميشال فرعون ممثلا بعصام فرعون، رئيس بلدية الشوير - عين السنديانة حبيب جوكا مجاعص، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اليخاندرو خوري وأمينها العام طوني قديسي ووممثلو دول الاغتراب وفاعليات رسمية واعلامية واجتماعية وممثل عن "بنك بيروت" الذي قدم جائزة مالية قيمة للملكة المتوجة. إضافة إلى عدد من السفراء وحشد من المغتربين والمقيمين.

وجرت المنافسة بين 13 مشتركة من مختلف بلدان العالم، وبعد مرورهن على مراحل عدة امام اللجنة التحكيمية سلمت الملكة السابقة لينا كحيل التاج الى الملكة الجديدة صوفيا انكليزيان. وحلت ملكة جمال المغتربين في كندا كريستينا سلامة ملكة على عرش الصداقة، وملكة جمال المغتربين في فرنسا منال حيدر مِس فوتوجينيك.



وألقى مجاعص كلمة نوه فيها ببلدة ضهور الشوير "المنفتحة على الحضارة والثقافة والابداع"، وقال: "هذا الاحتفال بدأ عام 1962 وسيستمر حفاظا على النهج الحضاري وإبقاء صلة التعاون بين لبنان المقيم والمغترب لما يجسده هذا التعاون من اهمية لمصلحة استمرار الوطن الذي ينأى تحت ظروف صعبة جدا".
وأكد ان "التنافس بين المشتركات هو تنافس على الابداع الفكري والاخلاق والجمال فهن متميزات بحبهن العميق لوطنهن الام ورغبتهن في التعرف على حضارة لبنان وتقاليده".

وسلم خوري درعا تكريمية لمجاعص. وأحيا الفنان غسان صليبا السهرة مغنياً الوطن والجمال.


(المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام – الصور: بعدسة إيلي مجاعص)