Follow us

image

افتتاح مجمّع كارلوس سليم الرياضي والإجتماعي في حمّانا

جبلنا ماغازين - بيروت

بعد طول انتظار، تحقق حلم أهالي بلدة حمّانا وافتتح "مجمع كارلوس سليم الرياضي والاجتماعي" الذي يمتد على مساحة 80 ألف متر مربع من أراضي البلدة، ستشتمل عند اكتمال أعمال البناء في خلال بضعة أشهر، على ملاعب ومسابح ومبانٍ عدة، لتكوّن صرحاً يفيد منه أبناء المنطقة.

وأنجز هذا المشروع بعد طول انتظار بفضل رجل الأعمال المكسيكي المتحدر من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو المعروف بحبه لبلده الأم وبمشاريعه المتعددة في أنحاء العالم. وكانت قد بدأت فكرة المجمع الرياضي مع رئيس بلدية حمّانا السابق نجيب أبو حيدر وأنجزت المهمة اليوم بفضل المحرك الأساسي لإقامة المجمع، رئيس أساقفة أبرشية المكسيك المارونية المطران جورج سعد أبي يونس، إبن بلدة حمّانا، الذي تربطه صداقة متينة بكارلوس سليم حلو.

وقد ساهم بإنجاز وتحقيق هذا الحلم القديم لأهل حمّانا كلّ من مؤسسة كارلوس سليم حلو وجمعية رؤية بلا حدود بشخص أمينها العام زياد حايك الذي حضر ممثلاً عن الحلو، وبلدية حمّانا بشخص رئيسها جورج شاهين، والمسؤول عن لجنة تنفيذ المشروع إيلي سعد.

وقد حضر الإفتتاح عدد من الوزراء والنواب، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخاندرو خوري، السفير المكسيكي في لبنان، والشيخ يحي الرافعي ومنسق مكتب الإنتشار في بكركي الأب لويس الفرخ وأهالي المنطقة وعدد من المغتربين اللبنانيين بالمكسيك.