Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم تحتفي بطوني آشر بعدما منحته USEKدكتوراه فخرية
image

المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم تحتفي بطوني آشر بعدما منحته USEKدكتوراه فخرية

جبلنا ماغازين – بيروت

احتفت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم  بعضو مجلس أمنائها، رجل الأعمال الأميركي اللبناني الأصل أنطوني آشر، بعد منحه شهادة دكتوراه فخرية في إدارة الأعمال والعلوم التجارية من جامعة الروح القدس – الكسليك. وأقام نائب رئيسها نعمة فرام حفل غداء على شرفه في منزله في عجلتون شارك فيه الرئيس السابق لل NAM الدكتور الياس أيوب ورئيس جامعة الروح القدس الأب هادي محفوظ ومديرة  CLFWفي الولايات المتحدة ندى سالم أبي سمرا وعدد من ممثلي المؤسسة بينهم المنسق في ولاية أوهايو نجيب راشد.


أنطوني آشر هو مؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة ويستون
Weston ink (في ولاية أوهايو)، وصاحب شركة غرايستون Graystone Inc في الولايات المتحدة. وقد منح شهادة الدكتوراه الفخرية في خلال حفل تخريج الجامعة 1616 من طلاب فروعها. وتطرق رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ في كلمته بالمناسبة إلى موضوع النجاح، قائلاً: إذ أتكلّم عن النجاح، أصل إلى حكاية طوني آشر. هاجر أبوه من خربة قنافار في البقاع الغربي إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، إبّان الحرب العالميّة الأولى. وكان من عائلة متواضعة. بعد الدروس الجامعيّة في الحقوق، بدأ العمل في ميدان آخر، هو الإدارة، خصوصًا إدارة المباني والممتلكات. فحقّق نجاحًا كبيرًا جدًّا، وبقي هو هو، على تواضع كبير".

ثم وضع محفوظ عباءة الدكتوراه على كتفي آشر، مسلّمًا إياه شهادة الدكتوراه.


يذكر أن أنطوني آشر هو عضو مميز في مجلس أمناء المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW التابعة للمؤسسة المارونية للانتشار والتي تعنى بتسجيل اللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة  ضمن برنامج Project Roots. وقد اعتمدت المؤسسة  مؤخراً على موقعها الإلكتروني www.clfw.org تسجيلاً مصوراً للسيد آشر يحثّ فيه كل المتحدرين من أصل لبناني على تسجيل أنفسهم لاستعادة الجنسية، معرباً عن فخره بجذوره وبأنه قد تقدم بمستنداته عبر CLFW للتسجيل وحمل الهوية اللبنانية



في كلمته بعد تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية، قال آشر متوجهاً إلى الطلاب المتخرجين: "إليكم بعض الكلمات التي يمكن أن تضيفوها على خططكم المستقبلية للوصول إلى النجاح: الروحانية، نقاط القوة ونقاط الضعف، السلوك، المسؤولية، العلاقات، الابداع والابتكار، الفرصة، القيادة، العمل الدؤوب، وأخيراً الثقة العالية". واعتبر آشر أن "مفتاح المستقبل والسعادة والنمو والتميّز والتغيير الإيجابي يكمن في الإيمان والشغف في داخل كل إنسان".
 


Jabalna magazine ™