Follow us

image

إفطار رمضاني للوحدة الإسلامية المسيحية في مدينة ديربورن ميشيغن

جبلنا ماغازين – ديربورن

أقيم في المركز الإسلامي في مدينة ديربورن بولاية ميشيغن الأميركية الإفطار الرمضاني السنوي للوحدة الوطنية الاسلامية المسيحية الذي يرعاه كل عام رئيس المجلس الاغترابي وأحد مؤسسي و قياديي المركز، الدكتور نسيب فواز، بمشاركة حشد من قيادات وعلماء الدين المسلمين والمسيحيين من كل المذاهب، إضافة إلى وجوه وفعاليات متنوعة وممثلي الجمعيات اللبنانية والعربية في المدينة. وكان في مقدمة الحضور قنصل لبنان العام في ديترويت بلال قبلان، قائمقام مقاطعة واين آل هيدوس، القاضي سالم سلامة، قائد شرطة المدينة اللبناني الاصل رون حداد، وأمين عام المركز السيد عيسى صفي الدين.

بعد تلاوة آي من الذكر الحكيم, كانت استهلالية للعريف الدكتور محمد ناصر، تلتها كلمات لكل من راعي كنيسة سانت ماري للروم الارثوذكس في ليفونيا الأب جورج شلهوب، مرشد المركز الإسلامي الأميركي الشيخ محمد المارديني، ثم كلمة راعي كنيسة مار شربل المارونية في وارن سيتي الأب ألفرد بدوي الذي قدم إلى الدكتورفواز هدية تذكارية عبارة عن كتاب قيم عن المسيحية والكنيسة في الاغتراب. بعد ذلك كانت كلمة ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في أميركا الشمالية السيد ابراهيم صالح, والكلمة الختامية لراعي الحفل الدكتور نسيب فواز.

ركز الخطباء في كلماتهم على الوحدة والحوار والتلاقي وقبول الآخر، أياً كان ذلك الآخر دون تفرقة أو تمييز في الدين أو المذهب او اللون او العرق او اللغة. وجرى التأكيد على أن الأديان كلها تدعو للمحبة والتسامح. وندد المتحدثون بكل موجات البربرية الظلامية التكفيرية التي لا تمت الى الإسلام بصلة، متضرعين الى الله أن يهدي الجميع الى سواء السبيل لما فيه خير وسلام البشر في كل مكان.