Follow us

image

أمينة عودة: لبنانية تُضم إلى لائحة مشاهير صانعي المفروشات في أميركا

جبلنا ماغازين – نيويورك

من ضمن خمسة أسماء جديدة جرى ضمها إلى لائحةFame  American Home Furnishing Hall of جرى الإعلان عنها قبل أسابيع في نيويورك، اختيرت اللبنانية أمينة عيناتي عودة عضواً مميزاً بين مشاهير صانعي المفروشات الأميركية. وسيجري تكريس الأعضاء الجدد في حفل يقام في 18 تشرين الأول المقبل.

 وجاءت التسمية بعدما أمضت لجنة الإختيار عشرات الساعات تبحث عن أبرز المؤهلين للائحة المشاهير من بين قادة صانعي المفروشات في الولايات المتحدة، بناء على مساهماتهم في تطوير صناعة المفروشات المنزلية وبحسب المعايير الأربعة التالية:1- التميّز المستمر.2- التفوق في الإنجازات.3-الإبتكار والإبداع.4- سخاء العطاء الإنساني.

وإضافة إلى اسم السيدة أمينة عودة برز أيضاً اسم مايكل مسعود. وعلم موقع "جبلنا ماغازين" أنه متحدر من مدينة حلب في سوريا، وهو يدير وعائلته شركة توماسفيل للمفروشات في نيوجرسي.

أمينة عودة

السيدة أمينة عودة هي رئيسة مجلس إدارة شركة "ستيكلي" لصناعة المفروشات (STICKLEY) التي تأسست عام 1900، واشتهرت بمفروشات الكرز البري المصنعة يدوياً بدقة وإتقان، والمتميزة بأعمال الحفر اليدوي على الخشب.

هي من مواليد بلدة كفرحزير الكورة، وسكان ولاية نيويورك. بدأت مسيرتها في الغرب كمذيعة في إذاعة صوت أميركا ومدرّسة في مدرسة الأمم المتحدة. اشترت مع زوجها الراحل ألفرد عوده هذه الشركة في عام 1974 حينما كانت تشارف على الإفلاس، وكان يعمل فيها حينذاك 25 موظفاً فقط. حوّلتها مع زوجها إلى مؤسسة مزدهرة حافظت على جودة التراث القديم وأضافت إليه لمسات تصاميم عصرية مبدعة. وهذه الشركة تضم اليوم ما يزيد عن 1400 موظف من 37 جنسية، و3 مصانع و14 صالة عرض تملكها الشركة، وشبكة تسويق كبيرة تضم أكثر من 150 وكيلاً في سائر أنحاء العالم.

وإضافة إلى عملها في حقل المفروشات، كرّست عوده حياتها للعطاء الإنساني وتشجيع العلم والدفاع عن الحريات ومحاربة التطرف والتمييز العنصري والدفاع عن حقوق المرأة. وترأس العديد من الجمعيات الخيرية في أميركا. وحازت عوده دكتوراه فخرية من جامعة كولجايت. شغلت منصب عضو في مجلس أمناء جامعات نيويورك SUNY (64 جامعة)، ومثلت المرأة الأميركية في مؤتمر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فيينا عام 1993، كما مثلت المرأة الأميركية العربية في مؤتمر الأمم المتحدة في الصين عام 1995. وانتخبت كأفضل سيدة أعمال في ولاية نيويورك لعام 1997، وكرّمتها مؤسسات عديدة أبرزها الصليب الأحمر الأميركي، وأخيراً الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في احتفال جرى في نيويورك.


Jabalna Magazine ™