قنصلية لبنان في الريو تنشر أسماء المهاجرين القدامى تسهيلاً لاستعادة أحفادهم الجنسية اللبنانية

جبلنا ماغازين – ريو دي جانيرو

في لفتة لاقاها المتحدرون من أصول لبنانية في البرازيل بالشكر والترحيب، نشرت القنصلية اللبنانية في ريو دي جانيرو على موقعها الإلكتروني لائحة تتضمن 6194 اسماً تعود للمهاجرين اللبنانيين الأجداد، وبعض هذه الأسماء يعود تاريخ ميلادها إلى منتصف القرن التاسع عشر.

ودعت القنصلية المتحدرين من أصول لبنانية في البرازيل، إذا ما كانوا يرغبون باستعادة الجنسية، إلى الاطلاع على اللائحة. وأوضحت أن هذه اللائحة تضم "أسماء المهاجرين اللبنانيين الأجداد (الأوائل) الذين وصلوا الى البرازيل واختاروا الجنسية اللبنانية بالاضافة الى أولادهم في حينه".

ولفتت القنصلية إلى أن "الهدف من نشر هذه الأسماء تسهيل عملية منح الأحفاد الجنسية اللبنانية بحيث أصبح بإمكانهم معرفة محل ورقم السجل للجدّ في لبنان تمهيداً للبدء في تسجيل معاملات الزواج والولادات، وصولا الى الجيل الحالي، بهدف الحفاظ على هويتنا اللبنانية".

وإذ اكتفى قنصل لبنان العام في ريو دي جانيرو زياد عيتاني بنشر اللائحة دون تعليق منه بالمناسبة، جاء في موقع القنصلية أنها "مستعدة للتعاون لأجل إجراء عملية التسجيل وتقديم الأجوبة على اسئلة المتحدرين واستفساراتهم لاتمام معاملات تسجيل الزواج والولادات".

للاطلاع على اللائحة، يرجى الضغط على الرابط التالي:
http://www.consuladogeraldolibanorj.com.br/site/admin/tela2.php

 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended