Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • أليخاندرو خوري: الحوار الهادف إلى توحيد جامعة الاغتراب تظهر نتائجه قريباً
image

أليخاندرو خوري: الحوار الهادف إلى توحيد جامعة الاغتراب تظهر نتائجه قريباً

جبلنا ماغازين - تورنتو

أكد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخاندرو خوري إنه جعل هدفه، منذ تسلمه رئاسةَ الجامعة العام الماضي، مهمة توحيدها، مدعوماً بقرارات المجلس العالمي الذي عقد في لوس أنجلس في كانون الأول الماضي، وبدعم أعضاء الجامعة. وقال إن الفريقين (فريقه وفريق الرئيس أحمد ناصر) أتيا إلى الحوار بصدق وبشفافية، وأنَّ الإتصالات التي تجري بينهما حالياً أفضت إلى أجواءٍ إيجابية، ستظهر نتائجها في القريب العاجل. معتبراً "أنَّ البابَ مفتوحٌ أمام الجميع للعودةِ إلى لدُنِ جامعةٍ واحِدةٍ مُوحَّدة، علَّ هذا التوحيد ينعكسُ إيجاباً على السياسيين اللبنانيين فينتخبوا رئيساً، ويتوحدوا لمواجهة المصاعب والأخطار الداهمة".

خوري الذي تحدث في احتفال بمناسبة عيد الأب بالتزامن مع زيارة قام بها لمدينة تورنتو الكندية في بداية جولة في أميركا الشمالية. شدد أمام من إلتقاهم، وخاصة خلال كلمته في الحفل، على "أنَّ الأوضاع المحيطة بلبنان تحتم على الجميع الالتقاء، بواقعيَّةٍ هادئة، وتطلُّعٍ هادئ، بعيدٍ عن المصالح الشخصيَّة".

وكان خوري قد قام برفقة وفد من الجامعة، بزيارةٍ لبرلمان ولاية أونتاريو، إلتقى خلالها بأعضاء من المعارضة والموالاة في البرلمان وشكرهم على العلاقة المتينة التي تربط الجاليةَ اللبنانيةَ بالسلطات المحلية والفدرالية، من جهة، وبالمجتمع الكندي من جهة أخرى. وأثنى على الدور الذي تلعبه كندا في دعم لبنان لتخطي أزماته، ومساعدته في معالجة مشكلة اللاجئين التي أصبحت عبئاً على الأوضاع المعيشية والاقتصادية والسياسية.

هذا وترأس خوري خلال الزيارة إجتماعاً لفرع تورونتو في الجامعة وإلتقى وفوداً من الجمعيات والأحزاب اللبنانية: المركز الإسلامي وجمعية الهدى، نادي الأرز، الكتائب اللبنانية، القوات اللبنانية، التيار الوطني الحر، تيار المستقبل، والحزب التقدمي الإشتراكي.

وانتهت الزيارة بحفل ضخم أقيم بمناسبة عيد الأب، وعلى شرف الرئيس العالمي، شارك فيه أعضاء الجامعة، يتقدمهم رئيسة الفرع ليلى الحاج، نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس لجنة الإعلام العالمية الياس كساب، رئيس لجنة العلاقات الدولية في الجامعة القاضي جورج خوري، الأمين العام القاري إيلي جدعون ونائب الرئيس القاري بسام داغر، مسؤولو الفرع والأعضاء، وكانت عريفة الحفل السيدة ريتا جدعون، كما شارك حشدُ من الجمعيات والأحزاب السياسية، ومن أبناء الجالية في تورنتو والجوار، ولقد تخلل الحفل تقديم درعٍ تذكاري من رئيسة الفرع للرئيس العالمي، وبدوره منح الرئيس العالمي الشاعر والأديب والمربي الياس كساب "درع المغترب" لعطاءاته في سبيل الجامعة والإغتراب.