Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • نجم المرشح اللبناني لرئاسة الدومينيكان يتألق في الاحتفال الرسمي لحزب الثورة بإعلان ترشيحه
image

نجم المرشح اللبناني لرئاسة الدومينيكان يتألق في الاحتفال الرسمي لحزب الثورة بإعلان ترشيحه

جبلنا ماغازين – سانتو دومينغو

بعد الانتصار الساحق الذي حققه في نيسان الماضي حاصداً أغلبية أصوات الناخبين في حزب الثورة المعارض في جمهورية الدومينيكان ليكون مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2016، خطا المرشح اللبناني الأصل لويس أبي نادر (47 عاماً) خطوة إضافية نحو الفوز الكبير السبت الماضي بإعلان حزب  الثورة، وهو أكبر حزب معارض في الدولة، ترشيحه رسمياً للانتخابات الرئاسية، وذلك في احتفال ضخم أقيم في العاصمة سانتو دومينغو وشارك فيه عشرات آلاف المؤيدين.



لويس أبي نادر، المتحدر من بلدة بسكنتا، أقسم اليمين أمام قيادة الحزب والجمهور بوصفه المرشح الرسمي للانتخابات، ثم ألقى خطاباً أكد فيه سعيه، فيما لو فاز بالانتخابات الرئاسية، إلى العمل على تحسين الوضع الاقتصادي وخلق فرص عمل وإيجاد آلية لتحسين الرواتب وجعلها أكثر عدالة وتعزيز القدرة التنافسية والابتكار التكنولوجي وتطوير التقديمات الاجتماعية والرعاية الطبية

ووقف إلى جانب المرشح أبي ناضر خلال الاحتفال، والده وزير المالية والسيناتور السابق خوسيه رافاييل أبي نادر، وزوجته اللبنانية الأصل راكيل عريجي وعدد من كبار رجالات حزب الثورة، حيث أطلق شعاراً مدوياً قال فيه "إننا نؤمن بسلطة المواطن، فلا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية حقيقية إذا لم يمارس المواطنون سلطتهم على الحكومة".

يذكر أن المرشح الشاب لويس إبي نادر يتمتع بشعبية مذهلة في الدمينيكان منذ أن ظهر ترشيحه إلى العلن في العام 2014 وتربطه علاقة متينة بالجالية اللبنانية في الدومينيكان حيث يطالب بفتح سفارة لبنانية في ذلك البلد. وهو ولد في سانتو دومينغو عام 1967. ووالده خوسيه رافاييل ابي نادر مولود بدوره في سانتو دومينغو لوالدين هاجرا من بسكنتا إلى الدومينيكان في العام 1906.

*المصادر: جبلنا ماغازين – وسائل إعلام دومينيكانية