Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • انتخاب ملكات جمال المغتربين في تشيلي والسويد والارجنتين والمكسيك والدانمارك
image

انتخاب ملكات جمال المغتربين في تشيلي والسويد والارجنتين والمكسيك والدانمارك

جبلنا ماغازين - بيروت

أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم احتفالات إنتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في بلدان عدة في أميركا اللاتينية وأوروبا.

وأفاد بيان وزعه مكتب الجامعة في بيروت بالآتي:

-
في تشيلي، أقام فرع الشبيبة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في شيلي "JOL - Chile" بالتعاون مع النادي اللبناني "CirculoLibanés" في العاصمة سنتياغو إحتفال إنتخاب ملكة جمال المغتربين في تشيلي للعام 2015، في 30 أيار 2015، في حضور رئيس النادي اللبناني خورخي شقير، قنصل لبنان الفخري كارلوس مسعد، رئيس فرع الشبيبة في شيلي سيباستيان صوما، منظمة الحفل نيكول ناصيف، مسؤولي وأعضاء الجامعة في شيلي وأكثر من مئتين شخص من أبناء الجالية اللبنانية.

وأقيم الاحتفال في النادي اللبناني CirculoLibanés"، حيث تبارى على هذا اللقب خمس مشتركات من أصل لبناني يمثلن مدناعدة في تشيلي. وتألفت لجنة الحكم من نائب رئيس المجلس القاري للجامعة في أميركا اللاتينية خوان صليبا الذي حضر خصيصا من الأرجنتين، عضو مجلس شبيبة الجامعة في تشيلي مكارينا قديس ومصمم الأزياء فيليب كوفاروبياس.

وفي نهاية الإحتفال، إنتخبت أناييس عطوي من سانتياغو ملكة جمال المغتربين في تشيلي للعام 2015. الجدير بالذكر أن الملكة المنتخبة هي في الأصل من بلدة مركبا - مرجعيون.

وستقوم الملكة المنتخبة أناييس عطوي بزيارة وطنها الأم لبنان للمشاركة في الإحتفال النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين الذي ستقيمه بلدية ضهور الشوير - عين السنديانة برئاسة حبيب جوكا مجاعص بالتعاون مع الجامعة في 8 آب 2015. وستشارك الملكة في لقاء الشبيبة "LEBolution"، الذي ينظممه المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة برئاسة نسرين إسبر في لبنان من 20 إلى 30 تموز 2015.

في السويد، أقام المجلس الوطني للجامعة عشاء في مدينة غوتنبرغ لإنتخاب ملكة جمال المغتربين في السويد للعام 2015.

وشارك في الاحتفال رئيس مجلس قارة أوروبا للجامعة سعيد يزبك ممثلا الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس، رئيس المجلس الوطني في السويد ونائب الرئيس القاري مارون شدياق وعدد كبير من أفراد الجالية اللبنانية.

وبعد النشيدين اللبناني والسويدي، نوهت مقدمة الاحتفال ريما الدبس بالمنظمين وبلجنة التحكيم.

واستهل رئيس المجلس الوطني مارون شدياق كلمته شاكرا الحضور لتلبية الدعوة وشكر كل الذين ساهموا في إنجاح الاحتفال.

ثم ألقى رئيس مجلس قارة اوروبا للجامعة سعيد يزبك كلمة نوه فيها ب"أعمال الجامعة في السويد والتنظيم الرائع للاحتفال ودور الجامعة في التواصل مع الجالية اللبنانية".

وتألفت لجنة التحكيم من ملكة جمال المغتريبن للعام 2012 والمسؤولة عن تنظيم الاحتفال باتريسيا جعجع وملكة جمال كرواتيا كاتيتسا راكولتش، ومزين الشعر وصاحب صلون التجميل Elips ميشال بو نعمان.

وفازت بلقب ملكة جمال المغتربين في السويد شنتال نخله وحملت لقب الوصيفة الأولى رابيكا الحرشاوي والوصيفة الثانية شروق جواد.

وأقامت فروع الجامعة في الأرجنتين، الدانمارك والمكسيك احتفالات مماثلة حيث تم إنتخاب كل من ماريا أوجينيا أكونا فرحات ملكة جمال المغتربين في الأرجنتين، ماري صليبا ملكة جمال المغتربين في الدانمارك وجانيت نادر ملكة جمال المغتربين في المكسيك.

يشار إلى إن الملكات المنتخبات سيشاركن في الاحتفال النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في ضهور الشوير السبت 8 آب المقبل
.