Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • رئيس تجمع النواب البرازيليين من أصل لبناني يتقدم بطلب الحصول على الجنسية اللبنانية
image

رئيس تجمع النواب البرازيليين من أصل لبناني يتقدم بطلب الحصول على الجنسية اللبنانية

جبلنا ماغازين – بيروت

قام رئيس تجمع النواب البرازيليين المتحدرين من أصل لبناني النائب الفيدرالي ريكاردو عازار جونيور بزيارة على رأس وفد كبير الى بلدته الام، المرج، في البقاع الغربي؛ وهي البلدة التي هجرها جده نجيب عازار منذ أكثر من قرن.

وبحسب ما نقلته جريدة "السفير"، فإن والده ريكاردو عازار الذي كان يشغل أيضاً رئيس اتحاد النواب البرازيليين المتحدرين من اصل لبناني كان قد زار البلدة مرات عدة استجابة لوصية والد بالحفاظ على هذا الاصل اللبناني، وعليه تقدم ريكاردو الأب الذي ولد في سان باولو بتاريخ 28/7/1936 بطلب تسجيل في دوائر الاحوال الشخصية، واستحصل على جنسيته اللبنانية. والأمر ذاته يتكرر اليوم مع الإبن، ريكاردو جونيور، الذي ينفذ وصية والده بالحفاظ على الأصل اللبناني. ويأمل عازار جونيور أن يلقى طلبه استعادة الجنسية، طريقه الى التنفيذ."

وأتت زيارة عازار لبلدته في إطار جولة قام بها وفد من البرازيليين المتحدّرين من أصل لبناني الى منطقة البقاع شملت أيضاً بعبلك وزحلة ونظّمتها القنصل الفخري سهام الحاراتي التي استقبلت عازار في مقر القنصلية الفخرية في قب الياس مع أكثر من 100 شخصية برازيلية من أصل لبناني تقدّمهم، إلى عازار النائب سيزار حلوم، ورئيس نادي جبل لبنان في سان باولو مارسيليو زرزور (وهو من بلدة قب الياس)، وعدد من الاقتصاديين ورجال الأعمال.

هذا، وأقامت حاراتي غداء تكريمياً في مقر القنصلية في قب الياس لأعضاء الوفد البرازيلي من أصل لبناني المشارك في «مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية» المنعقد في بيروت حضره سفير البرازيل في لبنان جورج القادري وبرلمانيون برازيليون متحدرون من أصل لبناني يرافقهم قنصل لبنان في البرازيل قبلان فرنجية وعدد من الشخصيات. وشارك من لبنان النواب: جمال الجراح، زياد القادري، أمين وهبي، إيلي ماروني، المطران عصام درويش، ومنسقة قطاع الاغتراب في تيار المستقبل ميرنا منيمنة.

حاراتي حيّت الحضور "لأنهم يؤكدون حرص الأجيال المتعاقبة في بلاد الاغتراب على تعزيز العلاقة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتربوية بين لبنان المقيم ولبنان المغترب". وأكدت على أهمية التواصل المستمر لما فيه مصلحة البرازيل ولبنان.

ومن جهته، ألقى السفير القادري كلمة أكد فيها عمق العلاقة بين الشعبين البرازيلي واللبناني، فيما اعتبر القنصل فرنجية إقامة مؤتمر "الطاقة الاغترابية" في لبنان خطوة مهمة في مسيرة تعزيز الروابط بين لبنان المقيم ولبنان المغترب



Photos courtesy of Walid Baalbaki