Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • محاضرة للسفير عنداري في بيونس أيرس عن خطر الإرهاب ومشكلة اللاجئين على لبنان
image

محاضرة للسفير عنداري في بيونس أيرس عن خطر الإرهاب ومشكلة اللاجئين على لبنان

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

ألقى السفير انطونيو العنداري بتاريخ محاضرة حول لبنان بدعوة من النادي الاجتماعي Círculo de Armas  العريق في العاصمة بيونس آيرس، والذي يتميز بضم نخبة من رجال الأعمال والمال في الأرجنتين. 

وقد حضر المحاضرة حشد من أعضاء النادي إلى جانب السفير البابوي (EmilTscherrig)، رئيس أساقفة الكنيسة الرسولية الأرمنية لدى الأرجنتين المطران(Kissag  Mouradian) ، أسقف الكنيسة المارونية المطران حبيب شامية، أسقف أبرشية 9 تموز  Martín Elizalde)) وسفير مالطة (Georg Christof Khevenhueller Metsch).

عنداري تطرّق إلى أبرز المشاكل الحالية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتحدث عن وجهة نظره بشأن لبنان، تاريخه وثقافته وسياسته، إضافة إلى التأكيد على القيمة الإنسانية التي تميزه بفضل تعدديته العريقة، ومركّزا  محاضرته على الوجود المسيحي في ذاك الجزء من العالم وخطر الإرهاب الذي يهدّد لبنان والعالم ومسألة اللاجئين التي باتت تشكّل خطرًا على النسيج اللبناني. كما تطرّق السفير عنداري إلى تعنّت اسرائيل وسياساتها القمعية التي تمنع أي حل للقضية الفلسطينية العادلة وتحتلّ أراضي عربية.

وأشار عنداري إلى ما كان قد ذكره قداسة البابا فرانسيسكو بخصوص الوضع المثير للقلق في منطقة الشرق الأوسط ، عندما قال: "لقد فاق عدد الشهداء اليوم ما كان عليه في القرون الأولى للمسيحية". ثم ختم المحاضرة متوجّهًا إلى الحاضرين بالقول: "الأرجنتين لديها دور وأنتم كذلك، لأنني أعتقد أنه اذا صرخ العالم ضدّ كل ظلم أو همجية وأشاد بكل عمل خير، عندها نكون قد خطونا الخطوة الأولى نحو الانسانية والتعايش بسلام."