Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • اللبناني لويس أبي ناضر يحقق الخطوة الأولى على طريق الفوز برئاسة الدومينيكان
image

اللبناني لويس أبي ناضر يحقق الخطوة الأولى على طريق الفوز برئاسة الدومينيكان

جبلنا ماغازين - سانتو دومينغو

سجل المرشح اللبناني الأصل لرئاسة جمهورية الدومينيكان "لويس أبي ناضر" انتصاراً ساحقاً في العملية الانتخابية التي أجراها حزب الثورة المعارض يوم أمس الأحد، وأُعلن متحدث باسم الحزب قبل ساعات أن أبي ناصر سيكون مرشح حزب الثورة Patrido Revolucionario، وهو أكبر حزب معارض في الجمهورية، للانتخابات الرئاسية التي ستجري عام 2016 .
وعلم موقع "جبلنا ماغازين" أن فوز أبي ناضر جاء بعد حصوله على أكثر من 70% من الأصوات الناخبين في مقابل 20 بالمئة حصل عليها منافسه الرئيس السابق هيبوليتو ميخيا.

وفي أول تعليق له بعد الفوز، قال أبي ناضر لمؤيديه إن "عملية التصويت بالأمس كانت عرساً ديمقراطياً وأنا جاهز لمواجهة أي مرشح يختاره الحزب الحاكم  PLDللانتخابات الرئاسية المقبلة".

لويس ابي ناضر، الذي كان قد زار لبنان العام الماضي، هو محام متخصص في العلوم السياسية والمال في جامعة هارفرد وصاحب شركات عدة في جمهورية الدومينيكان. وهو يتمتع بشعبية مذهلة في الدمينيكان منذ أن ظهر ترشيحه إلى العلن في العام 2014.

في مدونة بعنوان "النبض الانتخابي الدومينيكاني" EL PULSO ELECTORAL DOMINICANO يعرض ابي ناضر برنامجه الانتخابي السياسي. حيث يعلن أنه يعتزم تجديد "الحزب الثوري الدومينيكاني" (PRD) الذي ينتمي اليه عبر ايصال طاقم جديد من الشباب المتخصص. والخطوة هذه تبدو اشبه  بعملية إصلاح حزبية وخصوصا ان المحازبين التقليديين يمسكون بزمام الامور منذ مدة طويلة.

يتحدر أبي ناضر من بلدة بسكنتا. ولد في سانتو دومينغو عام 1967. والده هو السناتور السابق في الدومينيكان خوسيه رافاييل ابي ناضر المولود بدوره في سانتو دومينغو لوالدين هاجرا من لبنان إلى ذلك البلد في العام 1906.

المرشح الشاب لويس إبي ناضر (46 عاماً) متأهل من راكيل عريجي، وتربطه علاقة متينة بالجالية اللبنانية في الدومينيكان ويطالب بفتح سفارة لبنانية في سانتو دومينغو.

(المصدر: جبلنا ماغازين - ووكالات أنباء دومينيكانية)