Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • احتفال في الكونغرس بالذكرى العاشرة لانسحاب الجيش السوري من لبنان بمشاركة باترسون
image

احتفال في الكونغرس بالذكرى العاشرة لانسحاب الجيش السوري من لبنان بمشاركة باترسون

جبلنا ماغازين – واشنطن

دعت المنظمات اللبنانية - الأميركية وأحزاب 14 آذار في الولايات المتحدة إلى المشاركة في احتفال تقيمه في مبنى "الكابيتول هيل" (الكونغرس) في العاصمة واشنطن بمناسبة الذكرى العاشرة على انسحاب الجيش السوري من لبنان وانطلاق "ثورة الأرز".

الاحتفال، الذي اعتادت هذه المنظمات على إقامته سنوياً في مبنى الكونغرس، يشارك فيه حشد من السياسيين والنواب الأميركيين إضافة إلى وفود وممثلين عن القوات اللبنانية والمستقبل والكتائب والأحرار وعدد من المناصرين الذين يأتون من مختلف الولايات الأميركية والكندية.

رئيس المركز اللبناني للمعلومات الدكتور جوزيف جبيلي (رئيس مقاطعة أميركا الشمالية في القوات اللبنانية) أبلغ "جبلنا ماغازين" أن الإدارة الأميركية ستتمثل في الاحتفال بمساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط آن باترسون التي ستلقي كلمة تتناول فيها "الوضع السائد في لبنان والمنطقة ودور الولايات المتحدة في في دعم الجيش والمؤسسات الشرعية اللبنانية في إطار الجهود الهادفة لدعم لبنان في مواجهة التطرف وتحييده عن الصراعات القائمة في المنطقة، وكذلك مسألة تورط حزب الله في مشاكل المنطقة والمخاطر التي يرتبها ذلك على لبنان".

وتوقع جبيلي أن تتطرق كلمة المسؤولة الأميركية أيضاً إلى "موضوع الفراغ الرئاسي في لبنان والعقد القائمة، وفي مقدمها مسألة مقاطعة بعض الكتل النيابية لجلسات الانتخاب".

ويحضر الاحتفال أيضاً مساعد وزير الخارجية لشؤون تعزيز الأمن الدولي وليام براونفيلد الذي ستكون له كلمة، إضافة إلى كلمات لعدد من النواب الأميركيين المعنيين بالملف اللبناني بينهم النائبان اللبنانيا الأصل داريل عيسى و تشارلز بستاني.

(جبلنا ماغازين)