Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بالصور - السفارة اللبنانية في باريس تكرم كارلوس غصن بحضور أمين معلوف وحشد مميز
image

بالصور - السفارة اللبنانية في باريس تكرم كارلوس غصن بحضور أمين معلوف وحشد مميز

جبلنا ماغازين – باريس

بحضور حشد اغترابي مميز، أقام القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في باريس غدي الخوري وعقيلته، حفل عشاء في مقر السفارة اللبنانية في العاصمة الفرنسية تكريماً للرئيس التنفيذي لشركة "رينو- نيسان" كارلوس غصن، دعي إليه كل من الكاتب أمين معلوف وزوجته، والمستشار الديبلوماسي للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لمنطقة الشرق الأوسط إيمانويل بون، والمصمم اللبناني إيلي صعب وزوجته، وقنصل لبنان في مرسيليا هالة كيروز، والمستشارة في السفارة اللبنانية رلى نور الدين.

كما شارك في العشاء التكريمي كل من السفير جيلبير شاغوري، مدير الميدل إيست في باريس ريمون خطار، مالك فندق San Regis في باريس إيلي جرجس، مدير شركة كومو – مرسيدس في فرنسا أسامة قدورة، والسيدان أنطوان صفير وعنتر الداعوق.

في كلمته في العشاء، قال الخوري مرحباً إن غصن "جسد بمهنته ونجاحه وحياته وانتمائه المتعدد الجنسيات صورة معبرة عن الهجرة اللبنانية. فهو ولد في البرازيل لأب لبناني وأم نيجيرية، تلقى علومه المدرسية في لبنان وباريس، عمل في المانيا وفي البرازيل وثم في اليابان وأصبح مديراً لشركة سيارات يابانية – فرنسية".

وحرص القائم بالأعمال في كلمته على توجيه التحية لكل من ضيوفه، متحدثاً عن النجاح الذي حققوه، كلّ في مجال تخصصه. وقال إن هؤلاء يمثلون عينة نبيلة من الاغترب اللبناني الذي، وبشكل خاص في فرنسا، شكل ضمانة لبقاء لبنان قوياً في أصعب المراحل التي مر بها. وختم مستعيراً عنوان الكتاب الأحدث لأمين معلوف Les désorientés قائلاً إن اللبنانيين الذين كانوا يغادرون لبنان "مشوّشين" رتبوا أمورهم في الخارج حيث التقوا مع النجاح.










Jabalna Magazine