خدني معك – سيدة المسرح سلوى القطريب

أغانينا – جبلنا ماغازين

في مثل هذا اليوم (4 آذار) من العام 2009، رحلت المطربة سلوى القطريب عن 59 عاماً تركت خلالها أعمالاً عظيمة في الفن والمسرح اللبناني.

هي مطربة لبنانية قديرة من زمن العمالقة. لها تاريخ فني ثري من حيث الغناء والمسرح، فقد تمكنت منذ العام 1974 أن تفرض نفسها على الساحة اللبنانية والعربية كنجمة استعراض من الدرجة الأولى ولقبت بسيدة المسرح. ومن أهم أعمالها "سنقف سنقف" شاركها فيها البطولة طوني حنّا، ومسرحية "بنت الجبل"، ومسرحية "الأميرة زمرد" التي شاركها في بطولتها ملحم بركات، ومسرحية "ياسمين".

قدمت في السبيعنات أجمل الأغاني وما زالت أغنية" خذني معك" حتى اليوم محفورة في الأذهان..

كونت مع المخرج والكاتب روميو لحود ثنائيًا رائعًا. تعاملت مع كبار الملحنين أمثال زكي ناصيف. والدها عازف العود الشهير صليبا القطريب. تزوجت من ناهي لحود شقيق روميو، وابنتها هي الفنانة ألين لحود.

تميزت سلوى القطريب بشخصيتها المحببة وجمالها الأخاذ وصوتها الرائع ومحبتها للجميع. في سنواتها الأخيرة فضلت الابتعاد عن الاضواء وعدم الظهور في وسائل الإعلام مكتفية بتقديم التراتيل دينية


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended