بوس العلَم وعلّي راسك – راغب علامة

أغانينا – جبلنا ماغازين

من وحي عيديْ العلم والاستقلال اخترنا لكم "بوس العلم"، وهي أغنية جديدة رائعة للفنان راغب علامة، نهديها لكل لبناني خارج وداخل الوطن. وهي من كلمات طوني أبي كرم وألحان راغب علامة والتوزيع الموسيقي لناصر الأسعد. تقول كلماتها:

- بوس العلم وعلي راسك خلي علمك يبقى عالي

  أرضك شعبك جيشك ناسك هنّي رمز الوطن الغالي

- لازم نتوحد تنعيش من كل الاديان

  لو ع الشوك وع الريش بيجمعنا لبنان

- جيل جديد ودم جديد راح تبنوا وطن التجديد

  لبنان بيبقى وبيضل لما تكونوا إيد بإيد

- خليك بوطنك خليك وطنك هو بيكبر فيك

  لو عنه بتغيب نهار ارجعله بأحضانه بيلاقيك

نبذة

راغب علامة، الملقب بالسوبرستار، ولد في 2 حزيران  1962في منطقة الغبيري جنوبيّ بيروت. كان والده يجيد العزف على آلة العود من باب الهواية. وكان راغب، وهو طفل، يجلس بجوار والده ويستمتع بعزفه. لفت أنظار أساتذته في المدرسة بصوته الجميل فأسندوا إليه إحياء الحفلات المدرسية ثم شجعه أساتذة الموسيقى لإثقال موهبته. فكان أن تقدم وهو دون الثانية عشر من عمرة للبرنامج الإذاعي الشهير بالإذاعة اللبنانية: "بث مباشر". ولم يكن عمره تجاوز الثامنة عشر حينما قرر المشاركة في برنامج المواهب "ستوديو الفن" عام 1980 و اشترك في فئة الأغنية الشعبية وفاز بالمركز الأول. استهل ألبوماته الغنائية بألبوم "بكرة بيبرم دولابك" الذي استقبله سوق الكاسيت في لبنان في منتصف الثمانينات وراحت الجماهير تردد أغنياته خاصة اغنيتى "عبالك نغم" و"مبروك". ثم توالت بعده ألبوماته الناجحة، ومن أشهرها "توأم روحي" الذي تجاوزت مبيعاته في مصر وحدها 300 ألف نسخة.

*إعداد: جبلنا ماغازين – جوزيف حداد (مونتريال)

 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended