Follow us

image

إجلاء طائرات وإلغاء رحلات لـ“الميدل إيست” ولا معلومات عن خطر يتهدد المطار

جبلنا ماغازين – بيروت

على خلفية التطورات المتسارعة في غزة والجنوب اللبناني، أبلغت شركات التأمين طيران الشرق الأوسط “الميدل إيست” أنها ستخفض مبالغ تغطيتها للأضرار التي قد تنتج عن تعرض طائراتها لأي حادث أمني في هذه الفترة.

وبناء عليه، قررت “الميدل إيست” أن تجلي 10 طائرات مساء اليوم الجمعة إلى الدول المجاورة، على أن يوضع العدد الأكبر في قبرص مع إمكان إجلاء بعض الطائرات إلى عمان والدوحة، على أن تبقى في مطار بيروت نحو 7 طائرات لتأمين الرحلات.

وسيصدر بيان عن الشركة توضح فيه هذه التطورات مع جدول جديد لمواعيد الرحلات إلى الدول مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الأولوية للدول التي تشهد حجوزات كبيرة.

وعليه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة “طيران الشرق الأوسط” محمد الحوت أنّه “لا توجد لدينا معلومات حول استهداف المطار في لبنان وكل المعطيات التي وصلتنا تؤكد أن التصعيد جنوباً سيبقى ضمن قواعد الاشتباك”.

وفي حديث إعلامي أشار الحوت إلى انّه “بالأمس تلقينا إشارة الغاء التأمين ويسري مفعولها يوم الأحد وشركات التأمين سمحت لنا بتسيير رحلات مع خفض التأمين بقيمة 80 في المئة. أطمئن ألا معلومات أمنيّة تشير إلى ضربة للمطار أو للبنان وسيتمّ إلغاء أكثر من نصف رحلات الشركة ولكن أولويّتنا أن نؤمّن استمرار التواصل بين لبنان والخارج”.

وأكد الحوت: “مع بداية عملية طوفان الأقصى بدأ القلق عند شركات التأمين ولقد أجرينا تقييماً بالتنسيق معهم”.

وتابع: “في الـ2006 قُصف المطار وكانت هناك 6 طائرات عالقة في لبنان واستطعنا من خلال اتصالات قمنا بها أن يتم التواصل مع الإسرائيليين لإعطائنا هامشاً من الوقت لإجلاء الطائرات ولكن اليوم الوضع مختلف ومتعلّق بالتأمين. سنتابع العمل بالطائرات المملوكة من شركة طيران الشرق الأوسط وفي ضوء حجم المخاطر يغطّي التأمين الطائرات الموجودة والمؤشرات الأولى تشير إلى عدم وقف عمليات طيران الشرق الأوسط في المطار”.​

*المصادر: النهار و MTV