Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • لقاء
  • فرام: لبنان الجديد قابل للتحقيق وعلى المغتربين أن يطالبوا بفرز الصناديق في مراكز اقتراعهم
image

فرام: لبنان الجديد قابل للتحقيق وعلى المغتربين أن يطالبوا بفرز الصناديق في مراكز اقتراعهم

جبلنا ماغازين – لوس أنجلوس

أبدى النائب المستقيل نعمة افرام تخوفه من عدم إجراء الانتخابات النيابية. ولكنه أضاف: "رغم ذلك يجب أن نتحضر لها جيداً، لأنه حتى لو لم تحصل الانتخابات نكون قد خلقنا بذلك الأرضية والآلية التي نستطيع بواسطتها أن ننتظم ليصبح صوتنا واضحاً، ومن شأن ذلك أن يوصلنا إلى لبنان الذي نريده، حتى من دون انتخابات".

فرام الذي تحدث لـ"جبلنا ماغازين" في مقابلة ضمن برنامج "صوتنا" الذي تقدمه الزميلة فاديا سمعان عبر إذاعة "ماونت ليبانون - لوس أنجلوس"، قال: "لقد عانت الثورة في خلال هذين العامين من قلة التنظيم، و كان هذا سبباً لهلاكها. وأنا مؤمن بأننا إذا كنا نستحق لبنان نستطيع أن نعيده للحياة، ولكننا نحتاج لأشخاص في الشأن العام يتمتعون بالخبرة والحكمة ولا يفكرون ويعملون لمصالحهم الخاصة".

ورداً على سؤال عن دور المغتربين ومشاركتهم في الانتخابات المقبلة، دعا فرام دعا لبنانيي الانتشار إلى "التصويت لمرشحين صادقين ومؤهلين وملتزمين بمبادئ لبنان الجديد، وأهمها السيادة والحياد". وكشف من جهة أخرى أن "هناك لوبي بدأ يعمل بقوة من أجل المطالبة بأن يجري فرز أصوات الناخبين في الاغتراب فوراً بعد انتهاء اليوم الانتخابي وبحضور كل المندوبين. داعياً المغتربين للإصرار على هذا المطلب لضمان عدم ضياع أصواتهم أو اي تلاعب بالنتائج، وذلك تحت طائلة عدم الاعتراف بنتائج الفرز".

وإذ دعا فرام إلى الاطلاع على الموقع الإلكتروني لـ"مشروع وطن الإنسان" الذي أطلقه مؤخراً مع عدد من الخبراء والناشطين، قال: "نحن نسعى لأن تكون مؤسسة الدولة اللبنانية أفضل المؤسسات الموجودة على الأراضي اللبنانية، وهذا يمكن حصوله إذا وضعنا قوانين ورؤية واضحة للبنان الجديد وبنفس الوقت ماكينة انتخابية كبيرة تعمل وفق المبادئ المتوافق عليها".

أضاف: لذلك أشرفَ "مشروع وطن الإنسان" على إقامة 43 منتدى، كل واحد منها تناول موضوعاً معيناً "حتى وصلنا في النهاية إلى رؤية واضحة عن الدولة المدنية الحديثة واللامركزية الموسعة والأمن القومي وغيرها، على أن يلتزم بهذه المبادئ والقوانين كل المرشحين للنيابة، فيعملون على تحقيقها عندما يصبحون نواباً في المجلس".

اضغط هنا للاطلاع على موقع مشروع وطن الإنسان