Follow us

image

المنتجعات البحرية اللبنانية لن ترفع أسعارها هذا الصيف

جبلنا ماغازين - بيروت

نفى نقيب أصحاب المنتجعات البحرية السياحية جان بيروتي أن تكون المؤسسات البحرية السياحية قد عمدت الى رفع أسعارها مع قدوم فصل الصيف والكلام عن إصرار أصحاب هذه المؤسسات على الدفع fresh money.

وأشار بيروتي للوكالة "المركزية" إلى أن المنتجعات البحرية التي تستقبل روادها بأسعار لا تتجاوز الـ 5 و7 دولارات متواجدة في جونيه وبيروت وغيرها، كما أن بعض المنتجعات باشرت بتقديم عروضات خاصة للدخول إليها، مثلاً هناك عرض بقيمة 250 ألف ليرة لبنانية لقضاء ليلة واحدة في الفندق والسباحة لمدة يومين. أما عن بعض الأسعار المرتفعة، فهي تعود لأصحاب الشاليهات الذين يؤجرون شاليهاتهم مباشرة الى اللبنانيين أو المغتربين وحتى السياح، ولا دخل لأصحاب المؤسسات بعملية التأجير.

واعتبر بيروتي أن "الإعلام يظلم المنتجعات البحرية التي تبقى الوجه المضيء لما تبقى من سياحة في لبنان وبالتالي يجب مراعاة ظروفنا التي تحاربنا مع استمرار جائحة كورونا والانهيار المالي والاقتصادي في البلد، خصوصا أن الموسم الدراسي لن ينتهي هذا العام إلا مع نهاية آب، ما يعني القضاء على موسم الصيف".

وأكد بيروتي أن "لبنان يتكل اليوم على السياحة الداخلية وعلى سياحة اللبنانيين في مختلف المناطق اللبنانية حيث الأسعار متفاوتة لكنها ليست باهظة، وهناك مناطق يتكاثر فيها اللبنانيون والمغتربون التي باتت مقصداً، وأخرى يجب على اللبنانيين ان يقصدوها للتعرف اليها والسياحة فيها."

*المصدر: الوكالة المركزية