Follow us

image

فيديو- بيروت لن تموت... بفضل هؤلاء! -جبلنا ماغازين

فاديا سمعان – جبلنا ماغازين

بعد يوم واحد على الانفجار الكبير، ورغم هول الفاجعة، مشهد واحد أعاد الأمل لبيروت وأهلها، وللبنان وكل أبنائه المقيمين والمغتربين، ولكل من انكسرت قلوبهم على بيروت الثكلى... هو مشهد شباب وشابات لبنان الذين أتوا من كل حدب وصوب لمد يد المساعدة لأهالي المناطق المنكوبة وليقفوا إلى جانبهم ويعملوا وإياهم على مسح آثار الدمار. إنه المشهد الذي سنذكره ما حيينا... وهو بداية مشوار طويل لإعادة إعمار ما تهدم ولإعادة بيروت ومرفئها وقلبها النابض إلى دورها وتألقها كعروس المتوسط.

صحيح أننا على ثقة من أن بيروت ستعود لتنبعث من الرماد كطائر الفينيق مرة أخرى، ولكن ذلك سيكون بفضل صمود أبنائها وتضامن كل لبنان والعالم معها وبفضل هؤلاء الشبان والشابات الذين أتوا لنجدتها وليقولوا لها وللعالم: "لن نترك عاصمتنا وحيدة وحزينة، وأتينا لنمسح دمعتك ودمعة كل من فقد حبيباً وكل من جرح وعاني وكل من خسر منزله أو مصدر رزقه في هذا التفجير الذي تسبب فيه من كانوا مؤتمنين عليك وعلى سلامة أبنائك".

من "جبلنا ماغازين" هذا الفيديو لكل محبي بيروت وكل أهلها وكل شباب لبنان الذي اندفع وتطوع للمساعدة. نشكركم ونشد على أياديكم المباركة... وعسى أن تكون هذه خاتمة أحزاننا!

*شكراً للمخرجة راغدة سكاف وكل من عمل على تحقيق هذا الفيديو الرائع