Follow us

image

نفخر بأمثال مارتين عبود وستيفانو فلاحة وبأيّ لبناني مبدع وذي أخلاق! ~بقلم: فاديا سمعان

كلمة لو سمحتوا - جبلنا ماغازين

بقلم: فاديا سمعان

خطأ غير مقصود ارتكبه "جبلنا ماغازين" لدى إعداده قبل أيام خبراً عن تضمن لائحة مجلة فوربس العالمية للمبدعين الشباب في الشرق الأوسط ما دون سن الثلاثين عدداً من الشباب اللبنانيين، حيث سقط سهواً من الخبر اسم الشاب اللبناني ستيفانو فلاحة، ابن العشرين عاماً، المقيم في لبنان، والذي شق طريقه إلى اللائحة كمبدع في مجال التكنولوجيا من خلال ابتكاره تطبيق "Fallound".

إن موقع "جبلنا ماغازين"، إذ يعتذر من ستيفانو فلاحة على ذلك الخطأ غير المقصود والذي تم تصحيحه اليوم، يهمه أن يؤكد لستيفانو فخره به وبإنجازاته وهو في هذا السن المبكر، ويتوقع له مستقبلاً باهراً والمزيد من النجاح والتألق.

أما بعد، فيهمّ الموقع أن يشير إلى المصدر الذي نبهنا إلى هذا الخطأ، لكي نشيد بأخلاقه وأمانته ولبنانيّته، ولنعبّر عن فخرنا المضاعف بهذا الشخص، الذي هو مبدع آخر من الشباب اللبنانيين الذين أوردتهم "فوربس" في لائحتها السنوية للمبدعين، إنما في أوروبا.

فلقد تلقى البريد الإلكتروني لموقعنا رسالة من الدكتورة والباحثة في علوم الكيمياء مارتين عبود، الوارد اسمها على لائحة المميزين تحت سن الثلاثين في أوروبا في مجال الطب والعلوم للعام 2019، تشكرنا فيه على نشر الخبر وذكر اسمها فيه وتلفت نظرنا إلى اللبناني المبدع السادس على لائحة الشرق الأوسط الذي سقط اسمه سهواً من خبرنا. وها نحن ننقل إليكم الرسالة بحرفيتها، عربون شكر منا لها على لفت النظر، وتأكيداً على فخرنا بمثل هذه الشابة، ليس فقط بعلمها وإنجازاتها، بل أيضاً بأخلاقها واندفاعها إلى لفت النظر لإنجازات الشباب اللبنانيين المبدعين، أينما كانوا وفي أي مجال عملوا.

دكتورة عبود... نشكرك مجدداً ونتمنى لك كل التوفيق في أبحاثك الكيميائية الهادفة إلى تحصين الإنسان من المرض. ومبروك مجدداً لك ولستيفانو فلاحة، وكل من وردت أسماؤهم في اللائحة: مصمم المجوهرات رالف مصري، مصمم المدن الذكية مروان أبو ديب، الطبيب والباحث الدكتور جواد فارس، رائدة الأعمال أودري نكد، والمؤسس المشارك في شركة NAR  .شارلي الخوري

*كاتبة المقال: فاديا سمعان