من نحن

"مش عايشين بلبنان... لبنان عايش فينا" ~جبلنا ماغازين

في محاولة منا لإنهاء حال التهميش التي يعانيها الاغتراب اللبناني المنتشر في العالم منذ عشرات السنين، وبعدما رأينا أن صوت الاغتراب اللبناني (لذي بات منذ سنوات طويلة يشكل أكثرية الشعب اللبناني) غير مسموع، ارتأينا في تموز من العام 2013 أن ننشىء هذا الموقع الإلكتروني الذي يعنى بكافة شؤون المغتربين ليكون وسيلة نقل أخبارهم وحكايات نجاحاتهم ومعاناتهم وصوتهم وكافة النشاطات التي يقيمونها، إن كانت ثقافية أو سياسية أو فنية أو فولكلورية في جميع أنحاء العالم.

"جبلنا ماغازين" ليس موقعاً إخبارياً تقليدياً. فهو ينبع من الاغتراب ليصبّ في الوطن الأم وفي باقي دول الاغتراب. وهو بالتالي صلة وصل المغتربين في ما بينهم، وصلة وصلهم مع لبنان المقيم والمسؤولين فيه.

أنشىء الموقع بمبادرة فردية من الإعلامية فاديا سمعان، المهاجرة بدورها من لبنان والمقيمة في الولايات المتحدة منذ العام 2006، وهو ليس تابعاً لأي طرف سياسي أو اغترابي، ومداخيله الوحيدة تأتي عن طريق الإعلانات التجارية وبعض المساهمات التشجيعية التي ترده من نواد ومؤسسات وشخصيات اغترابية مؤمنة بدوره وبما يقدمه للبنان وللانتشار اللبناني في العالم. ويسجل الموقع شهرياً أكثر من خمسة ملايين زائر لبناني (أو متحدر) من الولايات المتحدة ولبنان وكندا وأستراليا والمكسيك والبرازيل وفرنسا وروسيا وألمانيا ودول الخليج ومختلف دول أوروبا وأميركا اللاتينية والقارة الأفريقية.

شكراً للإعلام اللبناني والاغترابي الذي تابعنا وكتب عنا وواكبنا منذ انطلاقتنا. وتجدون على هذه الروابط بعض المقابلات التي جرت مع مؤسِسة الموقع ورئيسة تحريره السيدة فاديا سمعان: http://www.almughtareb.com/index.php?option=com_content&view=article&id=2956:l-magaziner---------------&catid=492:2014-05-22-13-16-06&Itemid=189
http://www.jabalnamagazine.com/sections-details.php?id=1344#.VuQxo0d-6Yc
http://www.jabalnamagazine.com/sections-details.php?id=1190#.VuQxyUd-6Yc

بإمكانكم منذ هذه اللحظة تزويد موقعنا بأخباركم وصور نشاطاتكم. كما نرحب بأي اقتراح قد يخطر لكم لجعل الموقع ينقل صدى صوتكم وصورة ما تقومون به إلى من يجب أن يرى ويسمع. ومن شأن شعار الموقع "مش عايشين بلبنان... لبنان عايش فينا" أن يعطي صورة كاملة عن ماهية الموقع وأهدافه.

وإذ نأمل بتعاونكم معنا لإنجاح هذا الموقع، نتمنى عليكم التواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني الآتي: jabalna@jabalnamagazine.com

شكراً سلفاً على ما تقدمونه لهذا الموقع ومن خلاله لبلدنا الحبيب لبنان. ونرجو منكم اقتراح اسم الموقع لدى أصدقائكم ومعارفكم من مالكي ومديري المؤسسات اللبنانيين المنتشرين في العالم لجعل الموقع وسيلتهم الإعلانية التي تصلهم بكافة المغتربين اللبنانيين أينما كانوا لتعرّف على أعمالهم وتعبّر أشد تعبير عن نجاحاتهم في دنيا الانتشار.

للإعلان في موقعنا يرجى زيارة - هذه الصفحة - وتعبئة الخانات المطلوبة، وسيتصل بكم أحد ممثلي الموقع في خلال 48 ساعة للتواصل معكم.

كما نتمنى عليكم زيارة صفحتيْ الموقع على "فايسبوك" و "تويتر" ومتابعة ما ننشره في هاتين الصفحتين وكتابة تعليقاتكم ودعوة أصدقائكم والتواصل مع فريق عملنا ومع كافة المنضمين إلى الصفحتين، على أمل أن نصل – بتعاوننا وتكاتفنا وتواصلنا – إلى الهدف الذي أنشئ موقع "جبلنا ماغازين" من أجله، ألا وهو أن يكون صداكم، أي الوسيلة التي يصل من خلالها صوتكم إلى لبنان والعالم.

*أسرة جبلنا ماغازين

The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.